تشريعية النواب توافق على 4 اتفاقيات.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 16 أغسطس 2020 01:41 م
تشريعية النواب توافق على 4 اتفاقيات.. تعرف على التفاصيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتبت - نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، على  أربع اتفاقيات، وأكدت اللجنة مطابقتها للدستور والقانون وعدم وجود أي مخالفة بها. 
 
 
وتشمل الاتفاقيات: 
 
1-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 426 لسنة 2020 بشأن الموافقة علي مذكرة تفاهم بين حكومة مصر العربية ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية  بالقاهرة  بشأن  تعديل المادة السادسة من البروتوكول  الموقع بين الطرفين  بتاريخ 14/11/1975 حول وضع وتنظيم الجامعة الأمريكية  بالقاهرة.
 
2-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 428 لسنة 2020 بشأن الموافقة علي اتفاقية الشروط التجارية بين مصر ممثلة في وزارة المالية وبنك الإمارات  دبي الوطني  وبنك ابو ظبي.
 
3-اتفاقية التسهيلات الإسلامية بين  حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة المالية وبنك ابو ظبي الأول بمبلغ 510 مليون دولار أمريكي   لتمويل  جزء من الفجوة المالية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد  في موازنة العام المالي 2020 /2021 كأحد الإجراءات التي تتخذها  وزارة المالية لتعويض التأثير السلبي لهذه الجائحة.
 
4-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 427 لسنة 2020 بشأن الموافقة علي خطاب تفاهم  بين حكومة مصر العربية والصندوق العربي الإنماء الاقتصادى   والاجتماعي بشأن تقديم الصندوق معونة قيمتها مليون دينار كويتي  للمساهمة  في دعم  محاربة  فيروس كورونا من خلال توفير الاحتياجات العاجلة في مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة