أكرم القصاص - علا الشافعي

واللجنة ستنتهى من تحقيقها خلال أيام..

محافظ القاهرة: محدش يقدر يسبق الأحداث ويقول سبب انهيار عقار قصر النيل

السبت، 15 أغسطس 2020 10:47 م
محافظ القاهرة: محدش يقدر يسبق الأحداث ويقول سبب انهيار عقار قصر النيل محافظ القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه فور انهيار عقار بشارع قصر النيل فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً قامت الأجهزة المعنية وحماية المدنية بالتعامل على الفور، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار، وحتى الآن اللجنة لم تنته، وتابع:"خلال أيام قليلة سنقف على أسباب الانهيار".

وأضاف "عبد العال"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن العقار المنكوب أسس منذ أكثر من 70 عاماً، ولم تظهر عليه أية شواهد تقول إنه ليس بحالة جيدة، وتابع: "محدش يقدر يسبق الأحداث ويقول ما هو سبب الانهيار كون الأمر متروكا للأجهزة المعنية واللجنة الهندسية".

ولفت "عبد العال"، إلى أن الأجهزة المعنية تتعامل مع المنكوبين، وتابع: "يتم التعامل مع 3 تحت الانقاض الآن"، لافتاً إلى أن العقارات المجاورة بحالة جيدة وتم فحصها للتأكد من ذلك وتبين أنها بحالة جيدة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار، على سبيل الاحتراز، وعندما أكدت اللجنة أن عقارهم لا يوجد به أية مخاوف وبحالة سليمة جرى إعادتهم على الفور.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنه في تمام الساعة العاشرة صباحا حدث انهيار في عقار بشارع قصر النيل، وهو عبارة عن مكاتب إدارية ومعرض موبيليا، وانتقلت الأجهزة على الفور وتم إنقاذ 14 شخصا سالمين من تحت الأنقاض، 4 أشخاص منهم مصابون بإصابات خفيفة، مشيرا إلى أن العقار صدر له قرار تنكيس وتم تنكيسه في عام 1993 ولم يكن هناك مشكلة فيه.

وأضاف، خلال مداخلة تلفزيونية، أنه تم تسكين المتضررين من الانهيار فى حى الأسمرات بعد الانهيار بحوالى ساعتين فقط، وتسلموا الوحدات السكنية الخاصة بهم، وهى وحدات سكنية مفروشة بالكامل.

وأوضح تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار وجرى إخلاء المنازل المجاورة وتشكيل لجنة أخرى لفحص العقارات المجاورة له للتأكد من عدم وجود أي مشكلات بها، مشيرا إلى أنه خلال أيام قليلة ستصدر اللجنة تقريرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة