مان سيتى ضد أولمبيك ليون.. جوارديولا يسعى لمعادلة إنجاز مورينيو بأبطال أوروبا

السبت، 15 أغسطس 2020 05:00 م
مان سيتى ضد أولمبيك ليون.. جوارديولا يسعى لمعادلة إنجاز مورينيو بأبطال أوروبا جوارديولا مع مورينيو
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لمعادلة إنجاز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فى مسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم، حينما يلتقى فى التاسعة مساء اليوم مانشستر سيتي الإنجليزي مع ليون الفرنسي ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالعاصمة البرتغالية "لشبونة".
 
يواجه باريس سان جيرمان الفرنسى مع لايبزيج الألمانى فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا، ويلتقى الفائز من مباراة مانشستر سيتي ضد ليون مع بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق العملاق البافاري فوزاً تاريخياً على برشلونة الإسباني بنتيجة 8 – 2 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة".
 
ويتطلع جوارديولا للوصول إلى نصف النهائى للمرة الثامنة فى مسيرته لمعادلة الرقم القياسي لجوزيه مورينيو، ونجح المدرب الإسبانى فى تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فى أول 7 مرات وصل فيها إلى تلك المرحلة برفقة برشلونة وبايرن ميونخ، لم يتجاوز هذا الدور فى آخر مرتين وصل فيهما إليه مع مانشستر سيتي موسمي 2017- 2018 و2018- 2019.

وتأهل مانشستر سيتى لربع نهائي دورى الأبطال بعدما أطاح بفريق ريال مدريد الإسبانى صاحب الرقم القياسى في عدد مرات التتويج برصيد 13 لقبا، حيث حقق الفريق الإنجليزي الفوز ذهابا بهدفين مقابل هدف على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكى، ثم كرر فوزه مؤخرا بنفس النتيجة على ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز ضمن منافسات دور الستة عشر.

ويسعى السيتى، الذى يعد الممثل الوحيد للأندية الإنجليزية فى دورى الأبطال هذا الموسم، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره بحثا عن التتويج الأول باللقب الأوروبى، فيما يبحث المدرب الإسبانى جوارديولا عن اللقب الغائب فى مشواره التدريبى منذ الفوز الأخير مع برشلونة الإسبانى باللقب فى عام 2011 قبل 9 سنوات.

وفى المقابل، جاء تأهل أولمبيك ليون الفرنسي لربع نهائي تشامبيونزليج بمفاجأة مدوية بعدما أطاح بفريق يوفنتوس الإيطالى الذى يتسلح بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من دور الستة عشر للمسابقة.

وفاز ليون ذهابا على اليوفى بهدف دون مقابل يوم 26 فبراير الماضى، قبل أن يخسر على ملعب "إليانز ستاديوم" بهدفين مقابل هدف، ليتأهل لربع النهائى بعد إقصاء بطل إيطاليا بمجموع المباراتين.

ويبدو ليون خصما شرسا لمنافسه مانشستر سيتى، خاصة بعدما نجح الفريق الفرنسي في تحقيق الفوز على نظيره الإنجليزى بهدفين مقابل هدف على ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز في مرحلة المجموعات بالموسم الماضى 2018-2019 قبل أن يتعادل معه في فرنسا بهدفين لكل منهما.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة