أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية تكشف لـdmc نتائج حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة

السبت، 15 أغسطس 2020 06:05 م
التنمية المحلية تكشف لـdmc نتائج حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة الدكتور خالد قاسم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية فيما يتعلق بالموجة 16 تم تنفيذ حتى يوم الثلاثاء حجم إزالة التعديات 7613 حالة إزالة بمساحة أكثر من 2 مليون متر مربع وتم استردادها وتم التنبيه على المحافظين بتأمين الحماية للأراضى المستردة وأكثر المحافظات التي تم استرداد الاضى بها محافظة الغربية وتليها السويس ثم الأقصر والبحيرة.
 
وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق زوم مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى أما فيما يتعلق بالأراضى التي تم استردادها في حالات الزراعة فكانت محافظة المنيا في المركز الأول تليها الأقصر والبحيرة.
وتابع: كل الجوانب الفنية الخاصة بالمصالحات يمكن التواصل مع المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، ورئيس لجنة الرد على استفسارات المواطنين والجهات الإدارية واللجان المشكلة حول قانون التصالح فى مخالفات البناء.
وكانت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، استكملت  الأحد، مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، فى حضور عدد من ممثلين الحكومة للوقوف على مشروع القانون بشكل عام وتحديدا المادة المتعلقة بتحديد قيمة المخالفة.
 
وفيما يخص هذه المادة فقد شهدت جدلا كبيرا وعددا من المقترحات المتوقع أن يتم حسمها خلال اجتماعات هذا الأسبوع، ومن ضمن هذه المقترحات هناك من يرى فرض نسبة من استهلاك الكهرباء تضاف على الفاتورة لا تتعدى 20% للوحدات السكنية و100% للتجارى و50% للوحدات المخالفة الإدارية، ومقترح ثانى بشأن فرض قيمة ثابتة تحدد بناء على القيمة البيعية السوقية للوحدة.
 
وهناك من يرى بتحصيل قيمة تصل لـ10 ألاف جنيه عن كل وحدة وتطبق على جميع الوحدات المخالفة على حد سواء على مستوى الجمهورية، ومن المتوقع أن يتم الاستقرار على مقترح من بين هؤلاء أو ترك تحديد القيمة للائحة التنفيذية كما ورد بنص مشروع القانون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة