خالد صلاح

تليفزيون اليوم السابع.. نشرة منتصف اليوم: رئيس الوزراء فى السودان وحمدوك على رأس مستقبليه.. مد فترة سداد جدية التصالح بمخالفات البناء حتى 15سبتمبر.. تسكين أسر عقار قصر النيل المنهار بمساكن الأسمرات.. وطقس الغد

السبت، 15 أغسطس 2020 06:44 م
تليفزيون اليوم السابع.. نشرة منتصف اليوم: رئيس الوزراء فى السودان وحمدوك على رأس مستقبليه.. مد فترة سداد جدية التصالح بمخالفات البناء حتى 15سبتمبر.. تسكين أسر عقار قصر النيل المنهار بمساكن الأسمرات.. وطقس الغد نشرة منتصف اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى. 

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر وصول الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزارى المرافق له، إلى مطار الخرطوم الدولى، حيث كان فى استقباله الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس وزراء السودان، وعدد من الوزراء من الجانب السودانى.

ويعقد الجانبان المصرى والسودانى، برئاسة رئيسى وزراء البلدين، جلسة مشاورات موسعة تتناول أوجه التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، كما من المقرر أن يلتقى الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الزيارة، قيادات مجلس السيادة السوداني.

تمكنت قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة من إنقاذ 18 شخصا من موقع العقار المنهار بشارع قصر النيل بالقاهرة وإسعاف اثنين ونقل شخصين آخرين لمستشفى أحمد ماهر.

من جانبه وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتسكين الأسرتين المتضررين من انهيار العقار، بمساكن الأسمرات بشقتين مجهزتين بالكامل.

وفى سياق آخر وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.

ووفق تقرير وزارة التنمية المحلية، بشأن التصالح فى مخالفات البناء، بلغ إجمالى المتحصلات حتى الآن 2.2 مليار جنيه، منها حوالى نحو 1.8 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذى تبلغ نسبته 25% من إجمالى قيمة المخالفة.

كما وصلت منذ قليل، شحنة جديدة من المساعدات المصرية للشعب اللبنانى والتى انطلقت عقب حادث انفجار مرفأ بيروت الطائرة الخامسة من المساعدات المصرية للشعب اللبنانى والتى تقل 21 طبيبا للمساهمة فى علاج مصابى حادث المرفأ.

كما يستقبل مطار رفيق الحريرى اليوم طائرتى إغاثة مصريتين، ليصل عدد الطائرات المرسلة 8 من إجمالى 17 طائرة عبر الجسر الجوى.

وفى سياق آخر أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، بدء صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، والتى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه وذلك بداية من غد الأحد ولمدة 5 أيام

وأوضحت الوزارة أن المنحة تصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذى تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية .

بدأت وزارة الطيران المدنى، منذ الساعات الأولى من اليوم، تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبى، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضى المصرية.

وأوضحت الوزارة، أن هذا القرار يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية)، كما يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

وما زلنا مع الشأن المحلى حيث بدأت محكمة جنح استئناف طنطا الاقتصادية، نظر أولى جلسات استئناف قضية منار سامى المعروفه إعلاميا بـ فتاة التيك توك، والمتهمة بالتحريض على الفسق والفجور، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة.

كانت المحكمة الاقتصادية بطنطا قد قضت، بمعاقبته المتهمة منار فى القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف حنيه غرامة

واقتصاديا استقرت أسعار الذهب اليوم فى مصر وذلك مع ثبات سعر أوقية الذهب عالميا عند مستويات 1944 دولارا حتى الآن.

وسجل عيار 18 : 737.15 جنيه فيما سجل عيار عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر : 860 جنيها للجرام، وسجل عيار 24 : 982.85 جنيه فيما وصل سعر الجنيه الذهب لـ 6880 جنيه

ورياضيا يلتقى مانشستر سيتى الإنجليزى مع ليون الفرنسى فى التاسعة مساء اليوم على ملعب "خوسيه الفالادى" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن مانشستر سيتى تقابل مع ليون فى مباراتين فقط طوال تاريخهما، والمباراتان فى دورى أبطال أوروبا، فاز ليون فى مباراة وتعادلا فى اللقاء الآخر، والمباراتان كانتا فى دور المجموعات بالبطولة خلال موسم 2018-2019.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على الصعيد نهارا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد بالقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع، أعدها لحضراتكم محمد الحناوى وقدمتها شروق وجدى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة