انتخابات الجبلاية فى نوفمبر لاختيار مجلس جديد بسبب صوت مصر بالكاف

السبت، 15 أغسطس 2020 09:00 ص
انتخابات الجبلاية فى نوفمبر لاختيار مجلس جديد بسبب صوت مصر بالكاف جلسة لبعض أعضاء عمومية اتحاد الكرة داخل نادى الزمالك ـ أرشيفية
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن انتخابات اتحاد الكرة ستقام فى شهر نوفمبر المقبل، بالتنسيق مع مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والذى قرر المد للجنة الحالية لمدة أربعة أشهر جديدة، على أن تعقد الانتخابات فى شهر نوفمبر المقبل، من أجل اختيار مجلس إدارة جديد، والأقرب أن تكون الانتخابات لمدة 4 سنوات بدلاً من سنة.

وأضاف المصدر أنه تقرر إقامة انتخابات لاتحاد الكرة، خاصة أن انتخابات الكاف ستعقد فى شهر مارس المقبل، وفى حال وجود لجنة خماسية خلال شهر مارس لن يكون لاتحاد الكرة المصرى حق الحضور والتصويت فى الانتخابات، ما يفقد مصر صوتا مهما فى الانتخابات، وبالتالى سيتم إقامة انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد يحق له المشاركة فى انتخابات الاتحاد الأفريقي.

من جهته قال جمال علام، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، فى تصريحات تليفزيونية لقناة النيل للرياضة، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لا يمنح اللجان أو المجالس المعينة حق حضور الجمعية العمومية الخاصة به أو أى انتخابات تتعلق بالفيفا، لأن لائحة الاتحاد الدولى تمنع اللجان المعينة من حضور أو التصويت فى الانتخابات سواء للفيفا أو الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف".

من ناحية أخرى، أعلن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، نيته خوض انتخابات اتحاد الكرة على مقعد الرئاسة . وقال جمال علام فى تصريحات له إن الحالة الوحيدة التى سيتنازل فيها عن الترشح للرئاسة هو ترشح هانى أبوريدة على منصب الرئيس، مؤكدا أنه لم يحدث أى اتفاق مع أبوريدة حتى الآن .

وأضاف علام، الظروف صعبة جدا بسبب كورونا، والحديث سابق لآوانه والاتفاقات ستكون فى موعد الانتخابات، ولم تحدث بينى وبين أبو ريدة أى جلسات بخصوص الانتخابات.

وتابع رئيس اتحاد الكرة السابق أن فكر أعضاء الجمعية العمومية تغير كثيرا وسيحددون اختياراتهم، موضحا أن أندية القسم الثانى والثالث والرابع مهمشة ولا تحصل على حقوقها، مؤكدا لم أجامل أحدا على حساب اخر عندما كنت رئيسا للاتحاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة