هل توزع "التضامن" خطوط محمول على 3.5 مليون بتكافل وكرامة؟ متحدث الوزارة يجيب

الجمعة، 14 أغسطس 2020 10:58 م
هل توزع "التضامن" خطوط محمول على 3.5 مليون بتكافل وكرامة؟ متحدث الوزارة يجيب الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد العقبى، المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، إنه سيجرى توزيع خطوط محمول على المستفيدين من تكافل وكرامة، ما يقرب من  3.5 مليون خط محمول، ويكون مسجلا على قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيد، ويتم استغلالها من إرسال رسائل لإبلاغهم بموقف مستحقاتهم ومواعيد استحقاقها وتلقى رسائل توعية، وجار إنهاء هذه العملية وإعداد قواعد البيانات.

وأشار العقبى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية لما جبريل، أن من بين الخطة التي وضعتها وزارة التضامن منذ بدء جائحة كورونا، تقسيم عمليات الصرف لمستفيدى تكافل وكرامة حتى أصحاب المعاشات والاستحقاقات التي تقوم بها الوزارة.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى أن الهدف من مبادرتى حياة كريمة وتكافل وكرامة هو هدف واحد، وهو دعم الفئات الأكثر احتياجا والقرى الأولى بالرعاية.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعى صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة اعتبارا من غد السبت، وذلك للمستفيدين من كرامة وحتى بعد غد الأحد، على أن يتم بدء صرف المساعدات للمستفيدين من "تكافل" اعتبارا من يوم الإثنين.

وأوضحت الوزارة أنه قد تقرر إتاحة الصرف على مرحلتين من أجل تخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة