أكرم القصاص - علا الشافعي

غرق شاب خلال السباحة بنهر النيل فى الصف

الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:44 م
غرق شاب خلال السباحة بنهر النيل فى الصف غرق شاب - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شاب مصرعه غرقا بنهر النيل، بإحدى القرى التابعة لمركز الصف بالجيزة اليوم الجمعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى لانتشال جثته، وأشار شهود عيان إلى أن الشاب خلال استحمامه بنهر النيل تعرض للغرق، لعدم إجادته السباحة.

 

وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بغرق أحد الأشخاص في نهر النيل بالصف، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم إخطار رجال الإنقاذ النهرى لانتشال جثته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدا لإخطار النيابة للتحقيق.

 

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

 

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة