أكرم القصاص - علا الشافعي

جريدة إيطالية تنشر صور نفوق حصان فى كاسيرتا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة، 14 أغسطس 2020 10:34 ص
جريدة إيطالية تنشر صور نفوق حصان فى كاسيرتا بسبب ارتفاع درجات الحرارة حصان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لحصان نافق فى أحد الشوارع بالقرب من القصر الملكى فى كاسيرتا، الواقعة فى منطقة كامبانيا الإيطالية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث إنه أصيب بضربة شمس.

وقالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن الصورة التقطها أحد السائحين الذين كانوا يركبوا فى عربة يجرها الحصان، ووصف الطقس بأنه كان شديد الحرارة.

حصان
حصان

ونشر متطوع من الهيئة الوطنية لحماية الحيوان فى كاسيرتا على فيس بوك: "القصر الملكى فى كاسيرتا ، الآن ... على الرغم من الحرارة ، تستمر الخيول في الصعود والنزول مع الحمولة الكاملة، وسحب من العربات، واحد منهم اليوم لم يعد قادرا على الصمود أكثر من ذلك، وانهار مؤخرا على الأرض، لقد نفق".

وأعرب عن أسفه "سيتم استبداله قريباً لأنه يستخدم كحافلة سياحية"، كما قدم طلبًا: "عند اتخاذ قرار، تأكد من عدم التسبب في المعاناة ، ولا حتى للحيوانات". تم نقل الحيوان إلى مركز متخصص، حيث سيؤكد تشريح الجثة للتأكد من أن الوفاة ناتجة عن محاولة حمل عربة في درجات حرارة عالية.

وتعانى إيطاليا من طقس غير مستقر ودرجات حرارة مرتفعة، والتى عرضتها أيضا إلى انهيار كتلة قرب منتجع في جبال الألب على الجانب الإيطالي من سلسلة جبال مون بلان، بحسب ما قال رئيس إحدى بلديات المنطقة.

وأوضح مسئولون محليون أن الإجراءات الأمنية حول منطقة الخطر "تم تخفيفها تدريجيا" بعد وجود تحسن طفيف في وضع المجلدة.

وتسبب تغير المناخ في ذوبان الأنهار الجليدية في العالم بشكل متزايد ما مثّل خطرا جديدا على بلدة كورمايور، وهي منتجع شعبي في منطقة أوستا فالي الإيطالية بقرب الحدود الفرنسية.

ووضعت المدينة في حالة تأهب قصوى نظراً إلى أن كتلة جليدية من مجلدة بلانبينسيو تقدر مساحتها بحوالى 500 ألف متر مكعب، بحجم كاتدرائية ميلانو وفق أحد المسؤولين، أوشكت على السقوط وشكّلت تهديدا للمنازل.

وتم إخلاء "منطقة خطرة" عند قاعدة المنحدر، ونقل 20 من السكان وحوالى 55 من المصطافين من المنطقة.

وفي وقت سابق، قال رئيس بلدية كورمايور ستيفانو ميسيروتشي السبت إن الوضع يتحسن موضحا: "نحن في مرحلة تحسن طفيف والوضع أفضل قليلا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة