المشاركون فى المهرجان الدولى للفولكور فى داغستان يحضرون الفعاليات أون لاين"

الجمعة، 14 أغسطس 2020 12:00 ص
المشاركون فى المهرجان الدولى للفولكور فى داغستان يحضرون الفعاليات أون لاين" المهرجان الدولى للفولكلور ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق فى جمهورية داغستان الروسية على شاطئ بحر قزوين المهرجان الدولى للفولكلور والثقافة الشعبية التقليدية بعنوان "سكان الجبال"، حتى يوم 15 أغسطس الحالى، فى فى إطار مشروع "الثقافة" الروسى، حسب ما ذكر ناطق باسم الدار الشعبية للإبداع الشعبى لدى وزارة الثقافة الداغستانية، وأوضح الناطق حسب ما ذكرت روسيا اليوم، أن المهرجان يقام تحت رعاية منظمة "يونسكو" الأممية، وفتحت داغستان بالضيافة أبوابها لجميع المشاركين، لكن الضيوف الأجانب لم يستطيعوا الحضور إلى المهرجان الذى يستضيف وفودا تمثل الشعوب الروسية والداغستانية فقط وذلك لانتشار وباء الفيروس كورونا المستجد.

لكن الضيوف الأجانب سيقدمون برامجهم وعروضهم عن بعد فى نظام أونلاين، وبينهم وفود من أذربيجان وإيطاليا والمكسيك وصربيا وسلوفاكيا.

وأقيم فى إطار المهرجان فى 8 أغسطس معرض الحرف الشعبية قدموا فيه فنونهم الفريدة من نوعها من داغستان ومقاطعات كالوجا وأستراخان وسمارا وغيرها من المقاطعات الروسية حيث عرضوا أعمالا فى مجالات مختلفة من الديكور والفن التطبيقي. أما الداغستانيون والداغستانيات ففاجئوا ضيوف المهرجان بمنتجاتهم المتنوعة من الحفر على الخشب والمعدن والتطريز وغيرها.

وجاء على موقع وزارة الثقافة الداغستانية أن مهرجان "سكان الجبال" الدولى عبارة عن مشروع اجتماعى حضارى وثقافى لداغستان وروسيا يجمع بين مختلف الشعوب والأجيال فى شمال القوقاز ويحرص على حفظ التقاليد ويمد جسرا من الماضى إلى المستقبل. والغاية الرئيسية لإقامة المهرجان هى ترويج الثقافة الشعبية التقليدية ضمن المجال الحضارى الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة