أكرم القصاص - علا الشافعي

الطاقة الشمسية والرياح أنتجت عشر الكهرباء فى العالم بالنصف الأول من 2020

الجمعة، 14 أغسطس 2020 05:00 ص
الطاقة الشمسية والرياح أنتجت عشر الكهرباء فى العالم بالنصف الأول من 2020 الطاقة الشمسية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنتجت الطاقة المتجددة من توربينات الرياح والألواح الشمسية 10%من كهرباء العالم في النصف الأول من هذا العام، حيث كشف مركز أبحاث المناخ المستقل Ember في تقريره الأخير، أن الزيادة في مصادر الطاقة المتجددة جاءت مع انخفاض توليد الطاقة من الفحم إلى أدنى مستوى نصف عام منذ عام 1990 على الأقل، ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول مؤلفو التقرير إن توليد الفحم انخفض بنسبة 8.3% لكنه لا يزال يمثل 33% من الإنتاج العالمي، وهو مستوى مرتفع للغاية لتلبية أهداف تغير المناخ العالمي.
 
كما أنه من أجل الحفاظ على درجات الحرارة العالمية من الزيادة يقول الباحثون، إن توليد طاقة الفحم يحتاج إلى الانخفاض بنسبة 13% كل عام من هذا العقد.
 
وقال التقرير، إن الطلب الإجمالي على الكهرباء انخفض بنسبة 3% خلال الأشهر الستة بسبب إجراءات الإغلاق لإبطاء انتشار فيروس كورونا.
 
 
ووجد التقرير، أن توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية ارتفع بنسبة 14%خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بعام 2019، بينما انخفض إنتاج الفحم بنسبة 8.3 في المائة.
 
 
وقال التقرير إن الصين تنتج 10% من طاقتها من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وتنتج الولايات المتحدة 12%.
 
وانخفض توليد الطاقة من الفحم في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة 31%و 32% على التوالي بينما انخفضت طاقة الفحم في الصين بنسبة 2% فقط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة