خالد صلاح

موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. انتشال آخر جثة لضحايا معدية البحيرة.. أسوان تستقبل سداد قيمة التصالح فى مخالفات البناء.. 11 مركز بالقليوبية يسجل صفر إصابات بكورونا.. وضبط 5 أطنان مبيدات فاسدة بالغربية

الجمعة، 14 أغسطس 2020 02:32 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. انتشال آخر جثة لضحايا معدية البحيرة.. أسوان تستقبل سداد قيمة التصالح فى مخالفات البناء.. 11 مركز بالقليوبية يسجل صفر إصابات بكورونا.. وضبط 5 أطنان مبيدات فاسدة بالغربية شروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجز للمحافظات من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى، والذى استعرض أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظات المصرية على مدار الساعات الماضية.

 

وبدأ الموجز أخباره بتمكن قوات الإنقاذ النهرى بالبحيرة من استخراج الجثة الرابعة، أخر ضحايا المعدية الغارقة، وعلى مَتِنِهِا سيارتين، مما أسفر عن غرق 4 أشخاص.

 وكانت قرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، شهدت غرق عبارة نيلية محَمَلَة بسيارتين، مما أسفر عن غرق عدد من الأشخاص. 

شروق وجدى55
شروق وجدى

وفى المنوفية كَرَمَ الدكتور عبد العزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لِمِنطقة المُنوفية الأزهرية، الطالبة أماني عاطف عبد الرؤف الشعراوي، لحُصُوِلِهِا على المركزِ الأول على القسمِ الأدبي، بنسبة نجاح بلغت 99.21% على مستوى الجمهورية.

وأهدى رئيس الإدارة المركزية للطالبة شهادة تقدير، وهَدية قيمة، تقديرًا لها، مؤكدًا أنها فخر للمحافظة وخاصةً ًللأزهر.

وفى محافظة أسوان وجه أشرف عطية، محافظ ُأسوان، رؤساء خمسة مراكز بمُحافظِةِ أسوان، باستمرارِ ِقبول طلبات التصالح في مُخالفاتِ الِبناء اليوم الجمعة وغداً السبت.

وأضاف مُحافظُ ُأسوان، أنه أعطى توجيَهَاَتَهُ بِمَدِ فترة العمل بتلك المراكز حتى الساعة الثامنة مساءً.

موجز المحافظات5
موجز المحافظات

ويأتى ذلك في إطار جهود المُحافظة لتقديمِ كافةِ التسهيلات لسرعةِ إنهاءِ الإجراءات الخاصة، بأصحابِ التصالح في مُخالفاتِ الِبناء وسداد نسبة الـ 25 ٪ من قيمة المُخالفة كرسوم للتصالح.

وفى القليوبية أعلنت المُحافظة ارتفاع أعداد طلبات التصالح في مُخالفاتِ الِبناء التي تَقَدَم بها المواطنين حتى تجاوزت الستين ألف طلب، وأشارت المحافظة، إلى أنه بلغَ إجماليِ المبالغ المُحَصَلَة مُنذ ُبَدِءِ التصالح, 263 مليون و148 ألف جُنيهاً، موضحةً أن العمل مُستمر في الإجِازات الرسمية للانتهاءِ من كل الطلبات المُقدمة من المواطنين.

كما استعرض موجز المحافظات ما كشفته تقارير مُديرية الصحة في القليوبية، بأن المحافظة سجلت صفر إصابة بفيروس كورونا على مستوى 11 مركزًا ومدينة، ليستقر عدد الإصابات مُنذُ بَدِءِ الجائحة عند 8954 حالة إصابة.

أما في الغردقة تناول موجز المحافظات إعلان مركز عمليات مُحافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهرُبائيِ ِعن عدةِ مَنَاطِق بمدينةِ الغردقة، لصيانةِ المُحوُلاتِ الدورية، وذلك طبقاً لخُطةِ صيانةِ المُحولات الدورية.

موجز المحافظات9
موجز المحافظات

 

وأكد المركز أنه سيتمُ فصل التيار الكَهرُبَائى عن عدةِ مَناطق بمدينةِ الغردقة وذلك غدًا السبت من 9 صباحا حتى 2 ظهرًا، مشيرًا إلى أن الصيانة الدورية، إجراء احترازى لعدم فصل التيار الكَهرُبائى بطريقةٍ مُفاجئة.

واستعرض موجز المحافظات تمكن حملة مُكبرة لمديريةِ التموين والتِجارة الداخلية بمحافظةِ الغربية، من ضبطِ أكثرَ من خمسة أطنان مُبيدات زراعية مُنتهية الصلاحية ومحظور تَدَاوُلُهُا بالأسواق.

وتم المرور على محلاتِ بيع المبيدات، بدائرةِ مركز المحلة الكبرى، مما أسفر عن ضبط أحد تُجار المبيدات الزراعية لحيازتِهِ الكمية بغرض الاِتِجار.

أما في الشرقية استعرض موجز المحافظات ما أكدته المحافظة أن المعمل الإقليمى بالزقازيق، قام بإجراءِ فحصِ PCR الخاص بفيروس كورونا، وذلك لعددِ 536 مواطناً من المسافرين للخارج من أبناء محافظة الشرقية حتى الآن. وأوضحت المحافظة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوَقَاَئَية والتدابير الاحترازية، أثناء إجراء الفحوصات المعملية للمسافرين، وذلك تنفيذاً لتعليماتِ سٌلطات الطيران المدنى والسلطات الصحية لبعض الدول، التي تطلب إجراء بعض الاختبارات الصحية قبل الدخول لأراضيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة