أكرم القصاص

مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين حسين يكتب: ملاحظات سياسية على انتخابات الشيوخ.. بهاء أبو شقة: الإنتاج مستمر رغم كورونا.. ناجح إبراهيم: لبنان والعرب.. إما الميليشيات وإما الاستبداد

الجمعة، 14 أغسطس 2020 11:00 م
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين حسين يكتب: ملاحظات سياسية على انتخابات الشيوخ.. بهاء أبو شقة: الإنتاج مستمر رغم كورونا.. ناجح إبراهيم: لبنان والعرب.. إما الميليشيات وإما الاستبداد كتاب مقالات الصحف المصرية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها: عماد الدين حسين يكتب: ملاحظات سياسية على انتخابات الشيوخ، بهاء الدين أبو شقة: الإنتاج مستمر رغم كورونا.

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: ملاحظات سياسية على انتخابات الشيوخ

 

ناول الكاتب خلال مقاله نظافة انتخابات مجلس الشيوخ، وكيف جرت في جو ديمقراطى لم ترصد فيه أي مخالفات من قبل المرشحين ولم تتلق خلاله اللجنة الوطنية للانتخابات أي شكاوى، كما رصد خلال المقال تصريحات رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات.

الدكتور ناجح إبراهيم: لبنان والعرب.. إما الميليشيات وإما الاستبداد

تناول الكاتب الوضع في لبنان، ووجود حزب سياسى يملك جيشا وأسلحة ثقيلة لا يملكها الجيش اللبناني ويمارس في نفس الوقت العمل السياسي كحزب سياسى له أعضاء في البرلمان، وكيف أن له استخبارات تتفوق على استخبارات الدولة الرسمية بل وأحيانا تخترقها.

الدستور

ماجد حبته: العريان .. وشهداء دين الإخوان

بدأ الكاتب مقاله بجملة الإخوان لا دين لهم، أن المفهوم الاصطلاحى للدين يتيح لنا لإطلاق وصف "دين الإخوان" على ما يعتنقه أعضاء الجماعة الإرهابية اعتقادا قولا وعملا، كما تحدث الكاتب عن القيادى العريان وتصريحاته بأن مبارك لن يخرج من السجن إلا على القبر.

الوفد

 

وجدى زين الدين
 


وجدى زين الدين: حكمدار القاهرة ومصطفى عبيد

تحدث الكاتب عن كتاب جديد لمصطفى عبيد، مدير تحرير الوفد يحكى تاريخا مهما لمصر فى الفترة من 1902 إلى 1946، وهذا الكتاب هو بمثابة فعلا نادرة من مذكرات توماس راسل حكمدار القاهرة الإنجليزى خلال الفترة من 1902 إلى 1946".

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة: الإنتاج مستمر رغم كورونا

تحدث الكاتب عن الدولة المصرية خلال تداعيات أزمة كورونا التى ضربت الدنيا كلها بما فيها مصر، وكيف كان لها موقف ًأكثر من إيجابى فى هـذا الأمـر، فقد إنحازت انحيازا بكل ما تحمل هذه العبارة من معان، فاعلا وداعما كاملا  بضرورة مباشرا عندما وجهت القيادة السياسية توجيها مساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية خـلال فترة بأهمية استمرار هذه الكيانات الصناعية الأزمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة