خالد صلاح

شاهد استعدادات فرقة التنورة التراثية للعودة للعروض

الجمعة، 14 أغسطس 2020 03:30 م
شاهد استعدادات فرقة التنورة التراثية للعودة للعروض التنورة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم فرقة التنورة التراثية بالعديد من البروفات استعدادا لعودة عروضها على مسرح قبة الغورى بالغورية، ابتداءً من غد السبت بعد توقف دام أكثر من ستة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا فى العالم، ونشرت صفحة شارع المعز على موقع التواصل الاجتماعى فيديو لـ الاستعدادات الأخيرة.
 
 
وتبدأ عروض فرقة التنورة التراثية فى السابعة والنصف أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع بقبة الغورى، كذلك تستأنف فرقة النيل للآلات الشعبية حفلاتها للجمهور ببيت السحيمى، فى السابعة والنصف مساء الأحد من كل أسبوع.
 
بيت السحيمى أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى هو بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية فى قلب مدينة القاهرة، يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحرى، أنشأ القسم القبلى الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى سنة 1058هـ / 1648م.
 
وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبى سنة 1211هـ/1797م وادمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة فى حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة