خالد صلاح

رئيس البرازيل: اتفاقية الإمارات وإسرائيل تفتح طريق السلام في الشرق الأوسط

الجمعة، 14 أغسطس 2020 02:38 م
رئيس البرازيل: اتفاقية الإمارات وإسرائيل تفتح طريق السلام في الشرق الأوسط رئيس البرازيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، الشيخ محمد بن زايد ولى عهد الإمارات، وبنيامين نتانياهو، على توقيع اتفاق السلام التاريخي الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بين الإمارات وإسرائيل، وغرد بولسونارو عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من أجل الاتفاقية التاريخية التي تطبع العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل. بهذه الطريقة ينفتح الطريق الذي كنا نحلم به نحو السلام والازدهار في الشرق الأوسط".

رئيس البرازيل على تويتر
رئيس البرازيل على تويتر

 

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اتفاقا تاريخيا بين الإمارات وإسرائيل، وهو بمثابة تحول فى العلاقات بين تل أبيب وأبو ظبى من خلال فتح علاقات دبلوماسية. الرئيس دونالد ترامب، اعتبر الاتفاق أسهل بكثير من الاتفاق مع الديمقراطيين، وقال إنه سيصب في مصلحة السلام في الشرق الأوسط.

 

وناشد ترامب بضرورة استغلال الاتفاق ليكون ركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة. الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبلا، اعتبر الاتفاق هدفه وضع خارطة طريق وتدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.

 

واتفق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ‏والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فى ‏اتصال هاتفى جرى أمس الخميس ، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات ‏العربية المتحدة.‏

 

وفى خطابه، قال الرئيس الأمريكى إن اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بمثابة ‏‏"كسر لجبل الجليد"، إلا أنه قال فى الوقت نفسه أنه " أسهل من السلام مع الديمقراطيين"، ‏فى إشارة للحزب الديمقراطى، وتابع: "الجميع كان يقول إنه من المستحيل إلى ‏التوصل لاتفاق مماثل مع إسرائيل، لكنه استطاع التقريب بين البلدين".‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة