خالد صلاح

تباعد اجتماعى وحضور 25%.. صندوق التنمية الثقافية يستأنف فعالياته

الجمعة، 14 أغسطس 2020 02:00 ص
تباعد اجتماعى وحضور 25%.. صندوق التنمية الثقافية يستأنف فعالياته بيت السحيمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستأنف قطاع صندوق التنمية الثقافية، عروض فرقتى التنورة التراثية - التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، والنيل للآلات الشعبية - التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، اعتبارا من يوم 15 أغسطس المقبل، مع مراعاة كافة اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعى والالتزام بنسبة حضور 25 % من عدد المشاهدين .

 

حيث تبدأ عروض فرقة التنورة التراثية فى السابعة والنصف أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع بقبة الغورى، كذلك تستأنف فرقة النيل للألات الشعبية حفلاتها للجمهور ببيت السحيمى، فى السابعة والنصف مساء الأحد من كل أسبوع.

 

بيت السحيمى أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى هو بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية فى قلب مدينة القاهرة، يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحرى، أنشأ القسم القبلى الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى سنة 1058هـ / 1648م.

وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبى سنة 1211هـ/1797م وادمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة فى حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة