خالد صلاح

الفيفا يغرم كهربا 32 مليون جنيه لصالح نادى الزمالك.. مصدر بالأهلى: خرجنا دون خسائر بعد رفض 3 مطالب للأبيض.. أحمد مرتضى: حصلنا على حقنا.. و"الفولت": هاستأنف وواثق من إلغاء الغرامة

الجمعة، 14 أغسطس 2020 03:18 م
الفيفا يغرم كهربا 32 مليون جنيه لصالح نادى الزمالك.. مصدر بالأهلى: خرجنا دون خسائر بعد رفض 3 مطالب للأبيض.. أحمد مرتضى: حصلنا على حقنا.. و"الفولت": هاستأنف وواثق من إلغاء الغرامة كهربا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قضية محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الأهلي، مع الزمالك تطورات مُثيرة خلال الساعات الماضية بعدما أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حُكماً أولياً فى هذه القضية التى سبق وقام الزمالك بتصعيدها للفيفا قبل عدة أشهر، واتهم الزمالك الأهلي بتحرض اللاعب على الهروب من القلعة البيضاء تمهيداً للانتقال للأهلي، وطالب الزمالك بتوقيع عقوبة ضد الغريم اللتقليدى ونادى أفيش البرتغالي الذى انتقل منه اللاعب للأهلي فى يناير الماضي، كما طالب الزمالك بإيقاف كهربا.

مطالب زملكاوية تم رفضها

مطالب الزمالك تم رفضها جميعاً تقريباً من جانب "فيفا"، فالأهلى لم توقع عليه أى عقوبة، ونفس الأمر بالنسبة للنادى البرتغالي، ولم يصدر الفيفا أيضا أى عقوبة بإيقاف اللاعب، وتم الاكتفاء بتغريمه مليونى دولار.

الزمالك أعلن ظهر اليوم، الجمعة، حصوله على حكم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتغريم محمود عبد المنعم كهربا 32 مليوناً و800 ألف جنيه لصالح قلعة ميت عقبة، وأكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، حصول ناديه على حقوقه فى أزمة انتقال محمود عبد المنعم كهربا لصفوف الأهلى دون موافقة القلعة البيضاء، وكتب عضو مجلس الزمالك عبر حسابه على تويتر، "الحمد لله الزمالك يحصل على حقه فى قضيه اللاعب محمود كهربا".

الأهلي يعلق على العقوبة

أما الأهلى فقد أعلن أن الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا أكد سلامة موقف القلعة الحمراء فى قضية كهربا، وقال الأهلى عبر موقعه الرسمي، "أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم سلامة موقف الأهلى فى التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق، قادما من نادى أفيس البرتغالي، وأن التعاقد جاء بالطرق المشروعة، وبما يتفق مع اللوائح والقوانين، ولا توجد أى خطوات سلبية من جانب الأهلى فى هذا الملف.. جاء ذلك رداً على الاتهامات الباطلة التى وجهها «نادى كهربا الأسبق» فى ذات الموضوع، وهو يعلم أن الأهلى لا يسلك سوى الطرق المشروعة.

وأوضح مسئولو الأهلي أن كهربا كلّف محاميه بالاستئناف ضد عقوبة تغريمه برفقة نادى أفيس البرتغالى ، وكشف مسئولو الأهلي أن هناك حالة من الرضا عن حكم فيفا، وأكد مصدر فى الأهلى أن النادى انتصر فى قضية محمود عبد المنعم "كهربا" التى تم تصعيدها للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الأهلى قدّم مستندات ودفوعا قوية فى هذه القضية، وهو ما جعل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يصدر قراراً بعقوبة اللاعب فقط دون أن تكون هناك أية عقوبة على القلعة الحمراء.

وأوضح المصدر أن نادى الزمالك تقدم بثلاثة مطالب للاتحاد الدولى لكرة القدم وتم رفضها، وهى توقيع عقوبة ضد الأهلى، وعقوبة أخرى ضد أفيش البرتغالى، كما لم يتم إيقاف اللاعب، الأمر الذى يؤكد أن الأهلى خرج دون خسائر فى هذه القضية، كما أن الغرامة الموقعة ضد اللاعب سيتم الاستئناف عليها لتخفيضها، وهو ما سيحدث بنسبة كبيرة الفترة المقبلة.

كهربا يُشيد بالقرار

من جهته، أثنى كهربا على قرار "فيفا"، وكتب على حسابه بإنستجرام، "بعد صدور القرار بعد التواصل مع محامى الدفاع فى قضيتى ضد نادي الزمالك، والتى طالب من خلالها النادي بتعويض 9 ملايين يورو، مع طلب معاقبتي لمدة ستة أشهر، ومعاقبة النادي الأهلي والنادى البرتغالى صدر القرار فقط بتعويض مالي قداره 2 مليون دولار بالتضامن مع النادى البرتغالى لنادي الزمالك و رفض جميع الطلبات الأخرى "

وأضاف نجم الأهلى، "ورغم تقديم الاتحاد المصرى للفيفا وثيقة محاباة مع نادى الزمالك حتى تقع معاقبتي إلا أنني والحمد لله لم أعاقب، وهذا يثبت صحة موقفى، أما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان وإلغائها بإذن الله".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة