خالد صلاح

"أكبر إنجاز دبلوماسى منذ السلام مع مصر".. ترامب يشيد باتفاق الإمارات - إسرائيل.. ويؤكد: الوفود تزور البيت الأبيض خلال 3 أسابيع.. دول أخرى فى طريقها لإبرام اتفاقات مماثلة.. وإسرائيل ستوقف ضم الأراضى الفلسطينية

الجمعة، 14 أغسطس 2020 03:23 ص
"أكبر إنجاز دبلوماسى منذ السلام مع مصر".. ترامب يشيد باتفاق الإمارات - إسرائيل.. ويؤكد: الوفود تزور البيت الأبيض خلال 3 أسابيع.. دول أخرى فى طريقها لإبرام اتفاقات مماثلة.. وإسرائيل ستوقف ضم الأراضى الفلسطينية ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن إدارته تمكنت من إنهاء اتفاق تاريخى وعظيم ورائع بتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل لأول مرة منذ 50 عاما.

وقال فى مؤتمر صحفى اليوم إن هذا الاتفاق يعد أكبر انجاز دبلوماسى منذ اتفاق السلام مع مصر.

وأضاف أنه سيسمح للكثير من المسلمين بزيارة المسجد الأقصى والمواقع الإسلامية.

وأكد أن إسرائيل ستوقف ضم الأراضى، معتبرا أن اليوم تاريخى للعالم ولإسرائيل وللإمارات.

 

وقال الرئيس الرئيس الأمريكى إن الوفود الدبلوماسية من الإمارات وإسرائيل ستأتى خلال 3 أسابيع إلى واشنطن لتوقيع الاتفاقيات التى ستحدد شكل العلاقات مستقبلا بين الدولتين.

 

وقال إن الكثير من الدول ستسير على نفس المسار وتوقع اتفاقيات سلام مع إسرائيل،  مشيرا إلى أن الاتفاق هو نتاج عمل طويل من جانب إدارته.

وتابع قائلا إن الفلسطينيين سيسعون للسلام عندما يرون دولا عربية أخرى تبرم اتفاقيات مع إسرائيل.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى تغريده له باتفاقية السلام بين الإمارات المتحدة وإسرائيل، واصفاً الخطوة بالتاريخية. وغرد ترامب تعليقاً على الاتفاق: إنجاز ضخم اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

 

واتفق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فى اتصال هاتفى جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة

وقال ترامب فى المؤتمر الصحفى حول كورونا إن الأمريكيين سيهزمون الفيروس ولكن ليس بالاختباء، مؤكدا أنهم عليهم توحيد الصف وعدم تسييس الوباء وجعله مسألة خلاف حزبى.

 

وهاجم المرشح الديمقراطى جو بايدن وقال إنه سيسمح بدخول المجرمين عبر الحدود، مشيدا مرة أخرى بجدار المكسيك.

 

وانتقد الرئيس فى المؤتمر الصحفى اليومى بايدن لدعوته جعل إرتداء الكمامات إلزاميا فى جميع أنحاء البلاد، ومع ذلك، قال إنه لا يزال ينصح بارتدائهم ولكن يجب أن يكون هناك بعض الحريات الممنوحة لحكام الولايات لفرض ارتدائها أو لا.

وقال "في كل منعطف ، كان بايدن مخطئًا بشأن الفيروس - متجاهلاً الأدلة العلمية."

 

وقال إن سياسات الهجرة الخاصة بايدن ستسمح "للوباء بالتسلل إلى كل مجتمع أمريكي".

وقال إن الولايات تطبق نصائح العلماء، مؤكدا مرة أخرى نصيحته للأمريكيين بارتداء الكمامات عندما لا يكون هناك تباعد اجتماعى، قائلا إن الأمريكيين كذلك يجب أن يحتفظوا ببعض الحريات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة