"قنبلة" رمضان صبحى تخطف الأنظار من الأحداث الرياضية.. "العفيجى" يصدم ملايين الأهلاوية ويعلن الرحيل عن القلعة الحمراء.. أنباء عن اتفاقه مع بيراميدز على تقاضى 90 مليون جنيه.. وتساؤلات حول إمكانية انتقاله للزمالك

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:29 ص
"قنبلة" رمضان صبحى تخطف الأنظار من الأحداث الرياضية.. "العفيجى" يصدم ملايين الأهلاوية ويعلن الرحيل عن القلعة الحمراء.. أنباء عن اتفاقه مع بيراميدز على تقاضى 90 مليون جنيه.. وتساؤلات حول إمكانية انتقاله للزمالك رمضان صبحى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الكروى المصرى، خلال الساعات الماضية، إلا عن رمضان صبحى لاعب الأهلي المُعار من هدرسفيلد الإنجليزي، بعدما فجر اللاعب مفاجأة من العيار الثقيل برفضه البقاء فى الأهلي وتأكيده رغبته فى الرحيل لنادى بيراميدز قبل أن تشهد الساعات الماضية تداول أنباء عن احتمالية تغيير وجهة اللاعب وانتقاله للزمالك بدلاً من بيراميدز، وهو ما سيتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

تداعيات أزمة رمضان صبحى

أزمة رمضان صبحى فرضت نفسها بوضوح على سطح الأحداث الكروية، لاسيما أن اسم اللاعب ارتبط بأكبر ثلاثة أندية مصرية فى الفترة الراهنة وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز، كما أن اللاعب  سبق وأعلن رغبته فى البقاء مع الأهلي قبل أن يصدم الجمهور الأهلاوى ويعلن الرحيل.

المثير فى الأمر أن اللاعب تسبب فى "حيرة" شديدة لدى الجماهير المصرية بصفة عامة، ففى الوقت الذى خرجت فيه أنباء قوية حول اتفاق اللاعب على الحصول على 90 مليون جنيه من بيراميدز خلال مدة 3 مواسم بواقع 25 مليون جنيه فى الموسم الأول، و30 مليون جنيه فى الموسم الثانى و35 مليون جنيه فى الموسم الثالث، خرجت تقارير تُلمّح لإمكانية انتقال اللاعب للزمالك بعدما سبق وأكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من قبل أنه سيُعلن مفاجأة مدوّية بخصوص إحدى الصفقات الخاصة بفريق الكرة، وهو ما فتح باب التكهنات بإمكانية ضم رمضان صبحى للزمالك.

الأهلي يكشف موقف رمضان صبحى

وفى وقت سابق، كشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، عن الموقف النهائى للأهلى من شراء اللاعب رمضان صبحي الذى انتهت إعارته من نادى هدرسفيلد الإنجليزى فى 30 يونيو الماضى، وقال إن النادى بدأ سلسلة المفاوضات مع هدرسفيلد لشراء رمضان صبحى منذ أبريل الماضى بعد موافقته وإبداء رغبته فى الاستمرار بصفوف الأهلى فى جلسة جمعته مع محمود الخطيب رئيس النادى ما لم يتلقَ اللاعب عرضًا أوروبيًا يحقق طموحاته.

واستغرقت المفاوضات مع النادى الإنجليزى فى البداية بعض الوقت نظرًا لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضى على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا، لكن فى الفترة الماضية كثف النادى الأهلى مفاوضاته وقدم عرضًا ماليًا متدرجًا وصل إلى 2.5 مليون جنيه إسترلينى، ولكن النادى الإنجليزى طلب رفع المبلغ إلى ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه أسترليني.

​هدرسفيلد وافق على عرض الأهلي واللاعب رفض

ونظرًا لأن الأهلى متمسك باستمرار رمضان صبحى ضمن صفوفه وافق على المبلغ وأرسل موافقة مكتوبة إلى هدرسفيلد، ثم تلقى الأهلى موافقة من النادى الإنجليزى على بيع رمضان صبحى نظير المبلغ المشار إليه، وسبق هذه الخطوة جلسة جمعت أمير توفيق مدير التعاقدات مع اللاعب، وتم الاتفاق على حقوقه المالية، ولكن بعدما أبلغ الأهلى رمضان صبحى بالموافقة المكتوبة على شرائه من نادى هدرسفيلد، طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل أعماله نادر شوقى إرجاء إتمام انتقاله للأهلي لمدة يومين لأنه تلقى عروضًا من أندية أخرى ويحتاج مهلة للتفكير.

وبناءً على ذلك طلب النادى الأهلى من هدرسفيلد فى مكاتبة رسمية استمرار موافقته التى أرسلها للأهلى على بيع رمضان صبحى - لمدة يومين - إلى أن يحسم اللاعب موقفه، لكن بالتواصل مع رمضان صبحى أمس من جانب أمير توفيق طلب اللاعب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة أخرى حتى السبت المقبل للمزيد من الدراسة للعروض التى تلقاها، وإزاء رغبة اللاعب الشديدة فى العودة إلى الاحتراف الأوروبى، لاسيما أنه مملوك لنادى هدرسفيلد وليس للنادى الأهلى وحاجته للوقت لدراسته العروض التى تلقاها، وحرصًا على استقرار فريق الأهلى ووضوح الرؤية أمام مديره الفني، فى ظل الارتباطات الرسمية المتتالية محليًا وأفريقيًا، رأى النادى الأهلى أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحى ليحسم موقفه مع ناديه هدرسفيلد لتحديد وجهته المقبلة خلال المهلة التى طلبها إلا أن أمير توفيق مدير التعاقدات تلقى اتصالًا من اللاعب مساء أمس يبلغه فيه أنه لا يرغب فى اللعب للأهلى وسوف ينتقل لنادى بيراميدز وبناء على ذلك أصبح رمضان صبحى خارج الحسابات الفنية لفريق الأهلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة