شحن دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية.. 35 مقطورة تغادر روسيا عبر سفينتين وتصل ميناء الإسكندرية قبل نهاية الشهر الجارى.. العربات درجة عادية وتنضم للعمل على الخطوط الرئيسية مباشرة بمجرد وصولها

الخميس، 13 أغسطس 2020 04:00 ص
شحن دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية.. 35 مقطورة تغادر روسيا عبر سفينتين وتصل ميناء الإسكندرية قبل نهاية الشهر الجارى.. العربات درجة عادية وتنضم للعمل على الخطوط الرئيسية مباشرة بمجرد وصولها دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية فى الطريق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مطلعة شحن دفعة جديدة من عربات السكة الحديد الروسية الجديدة ضمن تعاقد الـ 1300 عربة المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية، وأن هذه الدفعة التى تم شحنها من روسيا تضم 35 عربة وقادمة على متن سفينتين، ومتوقع وصولها رصيف ميناء الإسكندرية قبل نهاية الشهر الجارى.

وأضافت المصادر لليوم السابع أنه تم شحن 22 عربة على متن سفينة و13 سفينة على متن سفينة أخرى ومحدد وصولها بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجارى، ومع وصول هذه الدفعة ترتفع عدد العربات الروسية التى وصلت هيئة السكة الحديد المصرية إلى 68 عربة تشمل الـ 33 عربة التى وصلت على دفعتين منذ أسابيع ودخلت الخدمة مباشرة قبل عيد الأضحى مباشرة.

وأوضحت المصادر أن الدفعة الجديدة تشمل عربات عادية ذات تهوية ديناميكية ستعمل على خطوط السكة الحديد الرئيسية فقط تحت مسمى "درجة ثانية محسنة"، وأنه مخطط دخولها الخدمة مباشرة عقب وصولها حيث ستكون من 3 إلى 4 قطارات روسية وفق تركيب عدد  عربات كل قطار.

وقالت المصادر إنه مع وصول الدفعة الجديدة مصر سيرتفع عدد القطارات الروسية العاملة على الخطين البحرى والقبلى إلى 7 قطارات، مشيرة إلى أنه مخطط تتابع توافد دفعات العربات الروسية الجديدة بواقع 35 عربة كل شهر، بحيث مع نهاية العام الجارى تكون الهيئة استلمت أكثر من 240 عربة جديدة وتم إضافتها للخدمة مباشرة.

وتكلفة العربات الـ 1300 تصل إلى 1.065 مليار يورو ويتم تمويلها فى صورة قرض ميسر، وتم إنهاء إجراءات تفعيله والاستجابة لمطالب بنك اكزيم المجرى الممول لتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد بالاشتراك مع بنك اكزيم الروسىش، وستعمل جميعها على الخطوط الرئيسية فقط.

والاتفاق مع التحالف الروسى المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية "مميزة".

وهيئة السكة الحديد بدأت تشغيل أول 3 قطارات روسية تنضم لإسطول قطارات السكة الحديد قبل عيد الأضحى مباشرة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تشغيلها لنقل الركاب خلال عيد الأضحى، ودفعت الهيئة السكة بهم للعمل على خطى القاهرة ـ الإسكندرية والعكس والقاهرة ـ أسوان والعكس، لتصبح أول قطارات روسية تنضم لأسطول قطارات الهيئة لتعمل ضمن اسطولها المكون من قطارات أسبانية وفرنسية ورومانية وألمانية ومصرية.

وقامت هيئة السكة الحديد بزيادة أسعار تذاكر هذه النوعية من القطارات بنسبة 150% مقارنة بأسعار تذاكر القطارات العادية الحالية المماثلة لها، وتتكون القطارات الثلاثة من 33 عربة تشمل 22 عربة وصلت منتصف يونيو الماضى و10 عربات وصلت منتصف يوليو الماضى، وعربة نموذج وصلت منذ أسابيع لتجربتها واختبارها وتشغيلها بدون ركاب للتأكد من إجراءات السلامة بها.

وحددت هيئة السكة الحديد مواعيد قيام القطارات الجديدة فى رحلات الذهاب بحيث يقوم قطار روسى بخط القاهرة - الإسكندرية من محطة القاهرة الساعة 8.10 صباحا ليصل الإسكندرية 11.05 صباحا، وقطارين بخط الصعيد أحدهما يقوم من محطة القاهرة 6 صباحا متجها إلى سوهاج ليصلها 12.20 مساء والآخر يقوم 8.15 صباحا متجها إلى أسيوط ليصلها 12.39 ظهرا.

كما حددت مواعيد قيام  القطارات الجديدة فى رحلات العودة بحيث يقوم  قطار 1007 خط " سوهاج - القاهرة " من محطة سوهاج الساعة 5:00 مساءا ليصل القاهرة 12:00 صباحا، وقطار 1005 خط " اسيوط - القاهرة " يتحرك من محطة اسيوط الساعة 5:30 مساءا ليصل القاهرة 11:45 مساء، وقطار 1030 خط " الاسكندريه - القاهرة " يتحرك من محطة الاسكندريه الساعة 4:30 عصرا ليصل القاهرة 7:25 مساءا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة