رئيس هيئة الاستثمار يلتقى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:23 ص
رئيس هيئة الاستثمار يلتقى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى المستشار محمد عبدالوهاب
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم بمقر الهيئة المهندس إبراهيم العربى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، وكلاً من رئيس جمعية الأعمال اليابانية JBA، وممثل مجلس الأعمال الياباني المصري والمدير العام لشركة تويوتا تسوشو اليابانية بالقاهرة، ورئيس وكالة اليابان للتعاون الدولي بالقاهرة JICA، والمدير التنفيذي لمنظمة اليابان للتجارة الخارجية بمصر JETRO، وممثل سفارة اليابان بالقاهرة.

لقاء رئيس هيئة الاستثمار ومجلس الأعمال المصري الياباني (1)

يأتي هذا الاجتماع في إطار تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة موقف الشركات اليابانية العاملة في مصر، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، كما يتزامن هذا الاجتماع مع الإعداد لعقد اجتماع اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للاستثمار التي تم الإعلان عن تأسيسها ضمن فعاليات الدورة السابعة لقمة مؤتمر طوكيو حول التنمية في أفريقيا (التيكاد) باليابان.

لقاء رئيس هيئة الاستثمار ومجلس الأعمال المصري الياباني (2)

وخلال الاجتماع أكد عبد الوهاب أهمية التعاون مع مجلس الأعمال المصري الياباني بما يخدم الاستثمارات اليابانية الحالية والمحتملة في مصر، بينما أشاد الجانب الياباني بدور هيئة الاستثمار في تيسير كافة السبل لدعم الشركات اليابانية، وتشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية.

وفي سياق متصل، تبادل الجانبان وجهات النظر حول آلية عمل اللجنة المصرية اليابانية المشتركة لتشجيع الاستثمار، تمهيداً لتفعيل وتنظيم أعمالها ودخولها حيز التنفيذ.

لقاء رئيس هيئة الاستثمار ومجلس الأعمال المصري الياباني
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فضل عبد الحميد

شكرا اليوم السابع: العلاقات المصرية اليابانيه دائماً في تقدم برغم أزمة كورونا العالميه

وفى ظل الأزمه العالميه التى تسببت فى تجميد كثير من الأنشطه الإقتصاديه يستمر التعاون الإقتصادى بين البلدين الصديقين مصر واليابان فى التقدم ، وشهدت الأشهر القليله الماضيه دخول شركات يابانيه جديده للسوق المصري وكثير من مشروعات التنميه والتعاون المشتركه بين البلدين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة