أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تقديم المشروعات البحثية لطلاب الدور الثانى لسنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر.. قبول ملفات المتقدمين لأداء تقييم بحثى لـ"أبناؤنا فى الخارج".. وقطاع المعاهد يضع ضوابط التقديم لكل المراحل

الخميس، 13 أغسطس 2020 06:06 ص
بدء تقديم المشروعات البحثية لطلاب الدور الثانى لسنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر.. قبول ملفات المتقدمين لأداء تقييم بحثى لـ"أبناؤنا فى الخارج".. وقطاع المعاهد يضع ضوابط التقديم لكل المراحل الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ طلاب الدور الثاني بسنوات النقل بالأزهر والشهادتين الابتدائية والإعدادية في التقدم بمشروع بحثي من نفس المشروعات التي سبق نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية للدور الأول، وذلك اعتبارًا من يوم 4 من أغسطس 2020م، ولمدة خمسة عشر يومًا، ووضع قطاع المعاهد الأزهرية عدد من الإرشادات للطلاب منها ضرورة قراءة المشروع البحثي الاسترشادى جيدا قبل اختيار الموضوع البحثي الذي سيتم إعداده علما بأن المشروع الاسترشادى روعي فيه أن يكون في مستوى الطالب المتوسط.

كما نصح قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب بضرورة تحرى الدقة عند كتابة بياناتك الشخصية، وعدم إغفال شيء منها، قراءة عنوان المشروع البحثي قراءة متأنية قبل الشروع في الكتابة، كذلك مطالعة الكتب والمصادر التي سوف تستعين بها في إعداد مشروعك البحثي، والاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تتصل بمشروعك البحثي، ومراعاة قواعد اللغة العربية والأساليب اللغوية حسب المقرر الدراسي الخاص بك، ومراعاة حسن العرض ودقة الصياغة عند إعدادك لمشروعك البحثي.

كما طالب القطاع طلابه بالحرص التام على ترابط الأفكار وتسلسلها عند عرض العناصر المختلفة ليخرج البحث وحدة واحدة، وتحرى الدقة في عرض الأفكار والمعلومات المتصلة بمشروع بحثك، عدم إغفال أي محور من المحاور المنصوص عليها في مشروعك البحثي، وعدم الخروج من عنوان المشروع البحثي محل اختيارك، ومراعاة الدقة في توثيق المعلومات من مصادرها الأصيلة "ورقية أو إلكترونية"، والالتزام بتسليم البحث في موعده المحدد.

وفي إطار التحضير لامتحان الدور الثاني لـ "أبناؤنا في الخارج" بالأزهر الشريف للعام الدراسي 2019/2020م، أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات وشئون الخريجين "أبناؤنا في الخارج" عن قبول ملفات المتقدمين لأداء تقييم بحثي لـ "أبناؤنا في الخارج" الدور الثاني، حتى يوم السبت 15 أغسطس، كما أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات وشئون الخريجين "أبناؤنا في الخارج" عن عدد من التعليمات التي يراعى اتباعها من جانب الطالب الذي لم يتقدم بالمشروع البحثي للدور الأول، والمتقدم لتقييم الدور الثاني، وهي كما يلي: تقديم استمارة ويرفق بها صورة شخصية، إيصال سداد رسوم الامتحان بالسفارة، وتقديم إفادة من المعهد بعدم تقدمه بمشروع بحثي، وأنه تخلف عن الدور الأول. ويتم إرسال نسخة من قوائم المتقدمين على البريد الإلكتروني: azhar_examination@yahoo.com  كما يتم إرسال أوراق التقدم والكشوف المرفقة مباشرة في اليوم التالي لتاريخ انتهاء التقدم إلى الإدارة المركزية للامتحانات بالعنوان الموضح في كراسة التعليمات، مع العلم بأنه سوف يتم إبلاغ جميع السفارات بموعد امتحانات الدور الثاني لاحقًا بعد اعتماد السلطة المختصة.

كما أصدر الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد، تعليمات بمنع إصدار نتائج الطلاب المتقدمين لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" من "كنترولات" المعاهد المقيد بها هؤلاء الطلاب، العام الدراسي الحالي 2019/2020.

وشدد "عبد العظيم" على أنه لا يعتد إلا بالنتائج الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بقطاع المعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى إلغاء أي نتيجة تم استخراجها ضمن نتيجة المعهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة