الصحافة العربية.. الملك سلمان فى نيوم للاستجمام.. تورط نواب كويتيين بـ"غسيل أموال" ورئيس الوزراء يواجه استجواب المجلس.. البحرين تحذر من التهاون فى إجراءات كورونا.. ومفاوضات دولية إقليمية لتمرير حكومة لبنان

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:30 م
الصحافة العربية.. الملك سلمان فى نيوم للاستجمام.. تورط نواب كويتيين بـ"غسيل أموال" ورئيس الوزراء يواجه استجواب المجلس.. البحرين تحذر من التهاون فى إجراءات كورونا.. ومفاوضات دولية إقليمية لتمرير حكومة لبنان الصحافة العربية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة، اليوم، موضوعات متنوعة، محلية ودولية، من بينها سفر الملك سلمان إلى نيوم للراحة بعد فترة علاج، وفى الكويت يواجه نواب قاضاى غسيل أموال بينما يواجه رئيس الوزراء استجوابا مجسل الأمة، وحكومة لبنان تنتظر التوافق الدولى والإقليمى... وإلى أبرز ما جائت به صحافة العرب.

صحف السعودية

الملك سلمان فى نيوم للراحة والاستجمام

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى نيوم، حيث سيقضى بعض الوقت للراحة والاستجمام، وكان قد غادر الرياض فى وقت سابق من يوم أمس.

 

page0001
 

 

صحف الامارات

شريان حياة إماراتى للأشقاء

كتبت صحفة الوطن الإماراتية فى افتتاحيتها: تواصل دولة الإمارات انطلاقاً من الإحساس الكبير بألم لبنان الشقيق تقديم كل ما يلزم من المساعدات الإنسانية لتخفيف النتائج المأساوية التي يعاني منها بعد انفجار مرفأ بيروت، إذ كان تجاوب الدولة الإنساني وتعاطفها التام على قدر التحدي الكبير وما يعانيه لبنان، ومنذ وقوع الكارثة والجهود لا تتوقف لتقديم كل ما يضمن تخفيف المعاناة وإغاثة المكلومين على الصعد كافة، وذلك بتوجيه ورعاية مباشرة من القيادة الرشيدة التي تكون دائماً مع الأشقاء في جميع الظروف، وهو موقف طبيعي تحرص عليه الدولة في كل وقت انطلاقاً من قيمها النبيلة وقدراتها على تعزيز التجاوب الإنساني مع كافة المستجدات والطوارئ بمختلف الظروف، واليوم تعمل كل ما يلزم لتقديم الإغاثة والتخفيف من هول المأساة التي أصابت دولة لبنان الشقيقة.

مواقف الإمارات الإنسانية كانت دائماً تعبيراً عما تكنه لجميع الذين يمرون بظروف صعبة حول العالم من أشقاء وأصدقاء، ودون أي مقابل أو تمييز إيماناً من الدولة أن الإنسانية لا تتجزأ وأن الإنسان هو الهدف الحقيقي من كل تحرك بغية إحداث التغيير الإيجابي المنشود وتحقيق نقلات تضمن تحسين الظروف الصعبة.

فتبني الأيتام ومساعدة الأسر التي حُرمت من معيل وترميم منازل المتضررين من الانفجار الذي تم تصنيفه على أنه من الأكبر بتاريخ البشرية، قرارات تعكس قوة الإنسانية وشجاعة المبادرة في المواقف التي تتميز بها الدولة وحرصها الكبير على الأشقاء، فطائرات المساعدات التي سارعت لنقل الدعم وكذلك تقديم ما يلزم من معدات طبية لمواجهة جائحة “كورونا” والمبادرات التي انطلقت سريعاً تعكس جانباً من ثوابت الخير في أرض دولة الإمارات المباركة، والتي تقدم الأمثلة الحية على أن التحرك الإنساني ميزة كبرى في الاستجابة الواجبة وما يمكن أن تشكله من أثر.

لوطن
لوطن

 

صحف الكويت

تورط نواب كويتيين بقضايا "غسيل أموال".. ورئيس الوزراء الكويتى يواجه استجواب مجلس الأمة

كتبت صيحفة القبس الكويتية تحت عنوان "غسل النواب بين يدى رئيس الوزراء"، وقال النائب الكويتى رياض العدسانى إنه سلم رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ملفا يضم أسماء نواب في املجلس الحالي، متورطني في قضايا غسلي أموال".

فى الوقت نفسه قالت صيحفة الجريدة أن رئيس الوزراء يواجه استجواب مجلس الأمة، وكتبت :بعد تجديد مجلس الأمة بجلسته الخاصة أمس الثقة بوزير المالية براك الشيتان للمرة الثانية، بأغلبية 32 نائباً، تستعد الحكومة لمواجهة موجة استجوابات جديدة، اثنان منها لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، الذي علمت الجريدة من مصادر مطلعة أنه مستعد لمواجهتهما وصعود المنصة.

وأعلن النائب د. عبدالكريم الكندري أنه سيقدم استجواباً إلى الخالد من محورين: السياسة المالية للدولة، وآلية إدارة الحكومة لملف أزمة كورونا.

القبس
القبس

 

صحف البحرين

التهاون فى الاحترازات من كورونا يُعيد الإغلاق التدريجى

كشف الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا بالبحرين عن تفاصيل مشاركة البحرين في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المحتمل بالتعاون مع دولة الإمارات عبر شركة «جي 42» التي تتخذ من إمارة ابوظبي مقرًّا لها.

وقال وكيل وزارة الصحة وليد المانع في المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس بمشاركة استشاري الأمراض المعدية في مستشفى قوة دفاع البحرين مقدم طبيب مناف القحطاني، واستشارية الأمراض المعدية بوزارة الصحة جميلة السلمان، إن التجارب السريرية تأتي في إطار الشراكة بين شركة "جي 42" وشركة "تشاينا ناشونال بابوتيك غروب" التابعة لشركة الأدوية الصينية "سينوفارم"، والتى تعتبر سادس أكبر شركة منتجة للقاحات على مستوى العالم.

الايام
الايام

 

صحف لبنان

مفاوضات دولية - إقليمية لتمرير الحكومة اللبنانية

كشفت تقارير إعلامية من طهران ان خط المشاورات الأمريكية - الإيرانية في سلطنة عمان عاد إلى العمل، من زاوية الحد من فرض حظر جديد على التسلّح الإيراني، وكذلك العمل على العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت صحيفة اللواء اللبنانى فى عددها الصادر اليوم، لكن مصادر دبلوماسية غربية أعربت عن خشيتها من تباطؤ أو تعثر التفاهم الأميركي - الإيراني، ان مباشرة أو بالواسطة (عبر ماكرون، أو وسطاء عرب، أو حتى الجانب الروسي).

وأوضحت المصادر ان التفاوض الأمريكي - الإيراني يتناول وضع لبنان كجزء من منظومة قضايا المنطقة، والتدخلات الإيرانية مباشرة أو بالواسطة في عدد من عواصم المنطقة.

وعليه فإن التطورات اللبنانية رهن الحركة الدولية، التي يفترض ان تؤتي أكلها قبل مجيء ماكرون مجدداً إلى بيروت في 1 سبتمبر المقبل.

 

اللواء اللبنانى
اللواء اللبنانى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة