خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مواصلة انتشال جثامين ضحايا غرق معدية البحيرة..منظمة الصحة تدرس اللقاح الروسي.. مجلس الوزراء يبحث زيادة الاستثمار في البنية التحتية.. و"فيفا" يهنئ الأهلى بافتتاح الاستاد

الخميس، 13 أغسطس 2020 01:16 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مواصلة انتشال جثامين ضحايا غرق معدية البحيرة..منظمة الصحة تدرس اللقاح الروسي.. مجلس الوزراء يبحث زيادة الاستثمار في البنية التحتية.. و"فيفا" يهنئ الأهلى بافتتاح الاستاد نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد.

واستعرضت نشرة اخبار الظهيرة مواصلة قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة البحيرة انتشال جثامين ضحايا غرق معدية بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة والتي شهدت غرقَ عبارةٍ نيلية محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرقِ عددٍ من الأشخاص

 وأكدت قوات الإنقاذ النهرى انها انتشلت جثامين ثلاث3 ضحايا حتى الآن، وجار البحث لاستخراج بقية الغرقى.

نسرين فؤاد2
نسرين فؤاد

وكانت مديريةُ أمن البحيرة، قد تلقت إخطاراً بالحادث وانتقلت على الفور سياراتُ الإسعاف وقواتُ الأمن والإنقاذُ النهرى فى محاولة لانقاذ الضحايا.

كما تناولت النشرة موافقة مجلسُ الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عقد أمس على مشروع قانونٍ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتغليظِ عقوباتٍ التعدي على الموظفين العموميين وإتلافِ الأموال العامة.
ووفقا للبيانِ الصادر عن رئاسةِ مجلس الوزراء. تأتي الخطوة بعدما تزايدت مؤخرا وقائعُ التعدي على بعض فئات الموظفين العموميين لا سيما أعضاءِ هيئة الشرطة ورجالِ الضبط والعاملين بالمنشآت الصحية العامة وأصبحوا "أكثر عرضةً للتعدي عليهم بسبب أو أثناء تأدية وظائفهم".

وعلى صعيد آخر عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً؛ لمناقشةِ سبلِ دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، واستعراضِ خططِ صندوق مصر السيادى لجذبِ استثمارات جديدة في مصر.
وخلال الاجتماع الذى حضرَه لفيفٌ من الوزراء، وسامح شنودة، الرئيسُ التنفيذي لشركة " زارو" للاستثمار المباشر، قال شنودة إن الشركةَ تستهدفُ ضخَ استثماراتٍ بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

أما عن أخبار وزارة الصحة استعرضت نشرة الظهيرة ما قالته وزارةُ الصحة والسكان، بأنها سجلت أمس نحو 26 حالة وفاة ونحو129 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت خروج نحو 1013 متعافيًا من الفيروس من مستشفيات العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعايةَ الطبيةَ اللازمة وتمامِ شفائهمِ ليرتفع إجماليُ المتعافيين في مصر من الفيروس إلى نحو 56 ألف شخص، من إجمالي ما يقرب من 95 ألف إصابة.

وعالميا استعرضت نشرة أخبار الظهيرة ما أكدته منظمةُ الصحةِ العالمية، أنها تتطلع إلى دراسةِ نتائجِ الاختبارات السريرية للقاح الروسى "Sputnik V" المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي يعدُ الأول في العالم، قائلة: منظمةُ الصحةِ العالمية على اتصالٍ بالباحثين والسلطات في روسيا، وتنتظر بفارغِ الصبر إلى الفرصة لدراسةِ نتائجِ التجارب السريرية للقاح.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن عن توصلِ بلاده إلى أولِ لقاحٍ ضد فيروس كورونا، لكن علماءٌ في أوربا والولايات المتحدة شككوا في الإعلان وخطواتِ دراسةِ اللقاح.

نشرة الظهيرة1
نشرة الظهيرة


وعلى صعيد آخر قالت وزارةُ القوات المسلحة الفرنسية اليوم الخميس، إن فرنسا ستنشرُ طائرتين مقاتلتين من طراز رافال والفرقاطة لافايت بشرق البحر المتوسط في إطار خطةٍ لدعمِ وجودها العسكري في المنطقة، وذلك وسط مؤشراتٍ على توتر مع تركيا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، دعا الرئيسُ الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا إلى وقف عملياتِ التنقيب التركية عن النفط والغاز في مياه متنازعٌ عليها بالمنطقة، وهي أنشطةٌ زادت التوترَ بين تركيا واليونان.


ورياضيًا استعرضت نشرة أخبار الظهيرة تهنئة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الأهلي بعد افتتاحِ الاستاد الجديد الخاص أمس الأربعاء، وذلك بعد أن أنهى اجراءاتِ الحصول على حقِ انتفاعه لمدة 25 عامًا كملعبٍ رسمي له، وقال "الفيفا" في تدوينة عبر حسابه الرسمي على تويتر"تهانينا للشياطين الحمر على افتتاح الملعب الجديد".. ويخوضُ الأهلي أولى المواجهات على ملعبه الجديد غد الجمعة، أمام نظيرهِ الانتاج الحربي في الجولةِ التاسعةَ عشرَ من عمر الدوري الممتاز.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

وذهابًا للقلعة البيضاء يخضع لاعبو الفريق الأول لكرةِ القدم بنادي الزمالك اليوم لمسحهٍ طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل مواجهةِ مصر للمقاصة في بطولة الدوري الممتاز، وأكد محمد أسامة رئيسُ الجهاز الطبي للفريق أن المسحةَ ستكون قبل مواجهة مصر للمقاصة بيومين، مشيرًا إلى اتخاذِ كلِ الإجراءات الاحترازية والطبية بين اللاعبين وأجهزةِ الفريق خلال الفترة الحالية.

ويواجه الزمالك فريقَ مصر للمقاصة في الثامنة مساء السبت المقبل على ملعبِ استاد القاهرة الدولي ضمن مبارياتِ الجولة 19 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتصل معدلات الرطوبة نحو 80 بالمائة.

أما عن درجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، وأسوان العظمى 40 والصغرى 28.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة