خالد صلاح

أستاذ علم فيروسات: كورونا تمكن من الكرة الأرضية.. ومتخوف من اللقاح الروسى

الخميس، 13 أغسطس 2020 08:48 م
أستاذ علم فيروسات: كورونا تمكن من الكرة الأرضية.. ومتخوف من اللقاح الروسى كورونا -أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يحيى مكى أخصائى علم الفيروسات بالمستشفى الجامعى كلود برنار بمدينة ليون الفرنسية، إن فيروس كورونا تمكن من الكرة الأرضية، وأصيبت 20 مليون شخص بالفيروس، و650 ألف وفاة، مؤكدًا أن الفيروس اليوم موجود فى الدول القطبية، وكذلك فى الدول التى فى فترة الصيف، مثل دول الشرق الأوسط وأمريكا ومنتشر بهما جميعا، وكنا نحتسب الفيروسات موسمية، وأن الفيروس سينتهى، وبالعكس أصبح يتكاثر بشدة فى أمريكا فى وقت الصيف.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن السلطات الفرنسية منعت أى اجتماع خوفا من انتشار الموجة الثانية التى ستكون شديدة، بالإضافة إلى أن الفيروس يتكاثر أكثر من 10 مرات من فيروس الأنفلونزا.

 

وعن كشف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن لقاح كورونا، قال إن روسيا أكثر خبرة فى إنتاج اللقاحات الفيروسية، وعندما قال الرئيس الروسى إن مدة اللقاح مدته طويلة، حدث تخوف من العلماء بسبب طوال المدة، ولكن عندما يخرج بوتين يتحدث عنه إلا بثقة.

 

وتابع أن العالم قدم أكثر من لقاح عن الفيروس، وعلماء مصر قدموا مشروع وهم فى المرتبة الأولى ومسجل، وهناك 165 مشروع لقاح فى العالم، و28 المرحلة الثانية، ولقاحات وصلوا إلى المرحلة الثالثة التجربة على البشرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة