أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا خارجية الإمارات واليونان يؤكدان رفض أي إجراءات تهدد استقرار منطقة شرقي المتوسط

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 07:06 م
وزيرا خارجية الإمارات واليونان يؤكدان رفض أي إجراءات تهدد استقرار منطقة شرقي المتوسط عبد الله بن زايد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأكدا وزيرا خارجية الإمارات واليونان رفض أي إجراءات تهدد الاستقرار في منطقة شرقي المتوسط، ويشددان على أهمية احترام أحكام وقواعد القانون الدولي.

وفى وقت سابق أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن اليونان سترد على أي استفزاز في شرق المتوسط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وفى وقت سابق طالب رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، تركيا بتحكيم العقل فى الخلاف فى شرق المتوسط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وفى وقت سابق أعلنت المفوضية الأوروبية تضامنها مع اليونان وقبرض، ضد استفزازات تركيا فى شرق المتوسط، مشيرة إلى ضرورة الحوار لأن الوضع فى شرق البحر المتوسط أصبح مقلق  للغاية. وقال بيتر ستانو، ممثل المفوضية: إن الاتحاد الأوروبى يقف فى تضامن كامل مع اليونان وقبرص ولا شك في ذلك، مضيفاً: "التطورات أظهرت أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به للحد من التوتر وعكس المناخ المتصاعد السلبي والمؤسف للغاية".

وختم بالقول "ما يجب القيام به هو التعهد بأن كل هذه القضايا المفتوحة سيتم حلها على غرار علاقات حسن الجوار والقانون الدولي والالتزام الإيجابي".

طلب وزير الخارجية اليونانى، نيكوس ديندياس، عقد  اجتماع استثنائي لمجلس الشؤون الخارجية  التابع للاتحاد الأوروبي، كما اتصل رئيس الوزراء برئيسة الجمهورية كاترينا ساكيلاروبولو وأبلغها بالتطورات في شرق المتوسط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة