أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة يبحث مع المستثمرين الترويج للمقصد المصرى بالأسواق الخارجية

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:13 م
وزير السياحة يبحث مع المستثمرين الترويج للمقصد المصرى بالأسواق الخارجية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى بالمتحف القومى للحضارة المصرية، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالاتحاد المصري للغرف السياحية وجمعيات المستثمرين السياحيين ومجموعة من المستثمرين السياحيين وقيادات الوزارة، لتبادل الرؤى واستعراض سبل دعم القطاع وبحث التحديات التى تواجه صناعة السياحة به، بالإضافة إلى تقديم المقترحات التى من شأنها أن تساهم فى دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في ظل الظروف الحالية خاصة مع عودة السياحة الخارجية إليها اعتبارا من أول يوليو الماضي.

كما تم خلال اللقاء بحث أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص للترويج لمصر فى الأسواق السياحية المختلفة وتكثيف الأنشطة الدعائية خلال الفترة القادمة، وتسليط الضوء على التنوع الذى يتمتع به المقصد السياحى المصرى.

وتم بحث إمكانية الاستعانة بخبراء لوضع خطة استراتيجية تسويقية سياحية للمقاصد المصرية طويلة الاجل تستمر حتي عام 2025، لتضع أيضا محددات تنمية البنية التحتية التي تحقق أهداف التنمية السياحية وعدد السائحين اللازم استجلابه بالاتساق مع تلك البنية.

وأصدرت الأمانة الفنية للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية تراخيص تشغيل خمسة فنادق في مدينتي الغردقة ومرسي علم بمحافظة البحر الأحمر، ومنطقة الساحل الشمالي بمحافظة مطروح، ومدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

وأوضح  عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية أنه استكمالا لنتائج أعمال واجتماعات الأمانة الفنية للجنة، فقد تم استصدار 6 موضوعات خاصة بالمنشآت السياحية والفندقية للإدارة العامة للحماية المدنية لعمل معاينات لها للتأكد من استيفائها لاشتراطات الحماية المدنية تمهيدا لاستصدار تراخيص بتشغيلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة