وزير الخزانة البريطانى: المملكة المتحدة تسجل ركودا هو الأسوأ فى التاريخ

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:12 م
وزير الخزانة البريطانى: المملكة المتحدة تسجل ركودا هو الأسوأ فى التاريخ ريشى سوناك وزير الخزانة البريطانى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، إن الإقتصاد في المملكة المتحدة حقق تراجعاً هو الأعلى في التاريخ خلال الأشهر من أبريل إلى يونيو الماضيين حيث وصل إلى 20.4 %، وحذر سوناك، وفقا لتصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الأربعاء، الشعب البريطاني من أنه قد حانت الأوقات العصيبة، بعد أن سجلت نسبة التراجع في الإقتصاد البريطاني أعلى نسبة تراجع منذ إنطلاق النظام الإقتصادي الحالي.

وقال وزير الخزانة البريطاني، إن الكثير من الأشخاص سينضمون قريباً إلى قائمة البطالة في البلاد خلال الأشهر القليلة القادمة.

وفى وقت سابق، كشف وزير الخزانة البريطانية ريشى سوناك عن خطة لتحفيز الاستهلاك ودعم الطلب وتنشيط قطاع الضيافة، وهى خصومات بنحو 50% لكل فرد عند زيارة المطاعم والمقاهى الشهر المقبل.

وقال سوناك في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، الخميس، إنه سيتم تفعيل تلك الخطة في أغسطس المقبل في الفترة من الإثنين وحتى الأربعاء كل أسبوع، وهو ما يشير إلى أن كل شخص قد يحصل على خصم يصل إلى 10 جنيهات إسترلينية.

وأوضح أنه من الممكن استخدام هذا الخصم لعدد غير محدود من المرات على مدار الشهر، مشيرا إلى أن ضريبة القيمة المضافة على الضيافة والسياحة ستنخفض إلى 5%، وسيتم تفعيل هذه التخفيضات حتى 12 يناير 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة