نيويورك تايمز: اختيار كامالا هاريس يضفى مزيدا من النشاط على حملة بايدن

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:04 م
نيويورك تايمز: اختيار كامالا هاريس يضفى مزيدا من النشاط على حملة بايدن كامالا هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" على اختيار المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن للسيناتور عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس للترشح معه على منصب نائب الرئيس، وقالت إن بايدن اختار منافسته السابقة فى الترشح للرئاسة التى انتقدته بشدة فى السباق التمهيدى.

وأصبحت هاريس التى تبلغ من العمر 55 عاما أول امرأة من السود وأول شخص من أصول هندية يترشح لمنصب وطنى من قبل حزب كبير، وهى رابعة امرأة فقط فى التاريخ الأمريكى يتم اختيارها فى الترشح فى السباق الرئاسىى وهى تجلب إلى السباق نمط للحملة أكثر نشاطا بكثير من أسلوب بايدن، كما انها شخصية قوية ولديها قصة عائلية يجدها كثيرون ملهمة.

 وكان بايدن قد أعلن اختياره فى رسالة نصية وفى بريد إلكترونى لمؤيديه قال فيها "جو بايدن هنا، أنباء هامة أختار كامالا هاريس فى منصب نائبتى. معا ومعكم سنهزم ترامب. ومن المتوقع أن يظهر الاثنين معا اليوم، الأربعاء، فى ولاية ديلاور.

وبعد تخليها عن مساعى الترشح للرئاسة العام الماضى، رأى كثير من الديمقراطيين أنه من المؤكد أن هاريس ستترشح للرئاسة مرة أخرى فى المستقبل، وباختيارها شريكة سياسية له، لو فاز بايدن، ربما يؤهلها ذلك لتكون بمثابة زعيمة فعلية للحزب الديمقراطى فى غضون أربع أو ثمانى سنوات.

ووصفت "نيويورك تايمز" هاريس بأنها براجماتية معتدلة أمضت أغلب حياتها فى العمل كمدعية، و كانت تعتبر خلال عملية البحث عن نائب الرئيس الأكثر امانا بين الخيارات الأخرى المتاحة أمام بايدن، فكانت حليفا موثوقا به للمؤسسة الديمقراطيات، مع أولويات سياسية مرنة تعكس إلى حد كبير سياسات بايدن، وقد جادل مؤيدوها بأنها يمكن أن تعزز جاذبية بايدن للناخبين السود والنساء دون إثارة معارضة شديدة بشكل خاص من اليمين أو اليسار.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة