أكرم القصاص - علا الشافعي

ليتوانيا: بلادنا ليست ضالعة فى تنظيم الاحتجاجات فى بيلاروسيا

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 07:02 م
ليتوانيا: بلادنا ليست ضالعة فى تنظيم الاحتجاجات فى بيلاروسيا المظاهرات فى بيلاروسيا
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الليتوانى ليناس لينكيفتشوس، اليوم الأربعاء، أن بلاده ليست ضالعة فى تنظيم الاحتجاجات فى بيلاروسيا، وهى غير مهتمة بزعزعة استقرار هذا البلد، وقال لينكيفتشوس فى مقابلة مع راديو "أيخو موسكفي" [صدى موسكو]، ردا على سؤال بهذا الصدد: "بالطبع لا، مضيفا بأنه "أمر غير منطقي".
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أضاف بقوله "نحن مهتمون جدا بالطبع، بالاستقرار والقدرة على التنبؤ. خاصة أننا نريد من بيلاروس أن تقترب من أوروبا ليس فقط جغرافيا، بل أيضا وبمفهوم آخر... نريد تعزيز كل ما يتعلق بالسيادة".
 
وأشار المتحدث، إلى أنه ليس من شأن فيلنوس مسألة تغيير السلطة، مضيفاً بأن ليتوانيا ستتعامل مع الأشخاص الذين يحكمون البلاد فى الواقع.
 
واندلعت احتجاجات بعد إعلان لجنة الانتخابات المركزية عن فوز الرئيس الحالى للبلاد، ألكسندر لوكاشينكو، فى الانتخابات الرئاسية، بحصوله على نحو 80 بالمئة من الأصوات.
 
وقامت الشرطة بتفريق المحتجين على نتائج الانتخابات، مساء الأحد الماضي، لكن أنصار المعارضة عادوا للتظاهر يوم الاثنين الماضي.
 
وكان وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكافيتشوس قد أعلن فى وقت سابق يوم أمس الثلاثاء، على تويتر، إن زعيمة المعارضة فى روسيا البيضاء سفيتلانا تيخانوسكايا توجهت إلى ليتوانيا وسط الاحتجاجات التى تعم بلادها وإنها بخير.
 
وظهرت تيخانوسكايا منافسا رئيسيا فى الانتخابات للرئيس ألكسندر لوكاشينكو.
 
ولم يتمكن فريقها من التواصل معها هاتفيا أمس الاثنين بعدما غادرت مبنى اللجنة الانتخابية. وكانت قد قالت للصحفيين إنها تعتبر نفسها الفائزة بالانتخابات وليس لوكاشينكو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة