أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش في اليوم العالمي للشباب: كورونا قلبت حياة الشباب رأسا على عقب.. فيديو

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 03:02 م
جوتيريش في اليوم العالمي للشباب: كورونا قلبت حياة الشباب رأسا على عقب.. فيديو انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة رسالة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، المقرر اليوم 12 أغسطس من كل عام، قال من خلالها "موضوع اليوم الدولي للشباب في هذا العام - وهو "إشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي"- يسلّط الضوء على الطرق التي يحدِث بها صوتُ الشباب وعملُهم الدعوي فارقاً في حياتنا وكيفية تقريبهما عالمنا من قيَم ميثاق الأمم المتحدة ورؤيته.

وأضاف جوتيريش" ويحل اليوم الدولي للشباب هذا العام في وقت لا تزال فيها حياة الشباب وتطلعاتهم مقلوبة رأساً على عقب من جراء جائحة كوفيد-19. فالبعض لقي حتفه والكثيرون رأوا أقرباءهم وأحباءهم يقضون نحبهم.

وأوضح: " كما تفاقمت أوجه الهشاشة التي يعاني منها الشباب من اللاجئين والمشردين والتي تعاني منها الشابات والفتيات وغيرهن ممن تحاصرهم النزاعات والكوارث".

وقال جوتيريش " قد أخذ بعضهم على عاتقه أعباء الرعاية أو أصبح يعاني من مخاطر متزايدة تعرِّضه للجوع والعنف العائلي أو لاحتمالات الانقطاع عن الدراسة بلا رجعة، لكن هذا الجيل يتسم أيضا بقدرته على الصمود وسعة حيلته وحماسته، هم الذين يحتشدون للمطالبة بالعدالة لجميع الأعراق والمساواة بين الجنسين، وهم الرعاة الذين لا يكِلّون في دعوتهم إلى عالم أكثر استدامة وهم بناة سلام يعززون التلاحم الاجتماعي في وقت يسود فيه التباعد البدني، وينهضون للحث على إنهاء العنف في جميع أنحاء العالم، ويدعون إلى الوئام في وقت تشتعل فيه نيران الكراهية".

واستكمل: "والكثير منهم من الشابات اللاتي وقفن في مقدمة الصفوف لحشد الهمم من أجل العدالة والعمل المناخي - واللاتي عملن في الوقت ذاته على التصدي لجائحة كوفيد-19 من مواقعهن على الخطوط الأمامية.

ولتحقيق الإمكانات الواعدة لهذا الجيل، ينبغي استثمار المزيد والمزيد من أجل إدماج الشباب وضمان مشاركتهم ولصالح منظماتهم ومبادراتهم.

ودعا جوتيريش القادة والكبار في كل مكان إلى بذل قصاراهم من أجل تمكين شباب العالم من التمتع بحياة آمنة كريمة تزخر بالفرص ومن الإسهام في عالمنا بأقصى ما تسمح به إمكاناتهم الهائلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة