بوركينا فاسو تسجل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:00 ص
بوركينا فاسو تسجل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا فيروس كورونا
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت بوركينا فاسو، خلال الساعات الـ24 الماضية، خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة فى بوركينا فاسو، اليوم الأربعاء، أن إجمالى الحالات المصابة بفيروس كورونا بلغ 1204 حالة، مقابل 984 حالة شفاء، فيما استقر إجمالى الوفيات عند 54 حالة، جاء ذلك وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس". 
 
و على صعيد أخر، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، أنه فى بوركينا فاسو، تواجه البلاد واحدة من أسرع أزمات النزوح المتزايدة فى العالم هذا العام.
 
وأوضح دوجاريك، أنه ارتفع عدد المشردين داخليا بأكثر من 57 ألف شخص فى يونيو وحده، ليصل إلى ما يقرب من مليون شخص، وفقا للسلطات الوطنية. هذه زيادة بأكثر من 1000 %.
 
ولفت دوجاريك ان الأمم المتحدة تدعم استجابة كوفيد-19 التى تقودها الحكومة فى زيادة القدرات المختبرية، وتوفير الإمدادات الطبية وخدمات الرعاية الصحية الأولية وتركيب مرافق غسل اليدين فى الأماكن العامة، وكذلك فى مواقع النزوح وأماكن أخرى.
 
بالإضافة إلى ذلك، تم الوصول إلى حوالى 250 الف شخص بالمساعدة الغذائية و 10 الاف أسرة بمساعدة سبل العيش وأشار إلى انه تسعى الأمم المتحدة والشركاء الإنسانيون فى بوركينا فاسو للحصول على 424 مليون دولار لتلبية احتياجات الاستجابة الإنسانية لـ 2.2 مليون شخص
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة