أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية بعيد الشباب: ساعدونا للقضاء على كورونا لتأثيره على فرص العمل

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 03:58 م
الصحة العالمية بعيد الشباب: ساعدونا للقضاء على كورونا لتأثيره على فرص العمل مدير منظمة الصحة العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، باليوم العالمي للشباب، بتوجيه رسالة لشباب العالم تتعلق بمكافحة كورونا عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "عيد شباب سعيد! فيروس كورونا له تأثير كبير على حياة الشباب اليوم ويسبب القلق بشأن فرص العمل والتعليم في المستقبل. لديكم دور كبير تلعبونه في الاستجابة، لذا العبها بأمان وساعدنا في إنهاء هذا الوباء. سويا!".

ويحتفل العالم فى يوم 12 أغسطس من كل عام، باليوم العالمى للشباب، والذى أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1998، بوصفه يوماً دولياً للشباب.

 

منذ عام 2016 والشباب على رأس أولويات قيادات الدولة فى مصر، حيث أقرت الدولة منذ هذا العام عقد مؤتمر وطنى للشباب، على أن يكون هذا المؤتمر منصة فعالة للحوار المباشر بين الشباب والدولة.

 

و تحرص الدولة المصرية على عقد المؤتمر الوطنى للشباب بدورية ثابتة، منذ عام 2016، كان آخرها الدورة السادسة، والتى عقدت خلال شهر يوليو الماضى بجامعة القاهرة بمشاركة 3 آلاف شخص.

 

وعلى جانب آخر، احتفت الأمم المتحدة باليوم العالمى للشباب، مشيدة بدور الشباب فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت :" جائحة كوفيد 19 تتطلب استجابة على مدار الأجيال المختلفة فى الوقت الحالى وفى المستقبل".

 

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :" جائحة كوفيد 19 تتطلب استجابة على مدار الأجيال المختلفة فى الوقت الحالى وفى المستقبل، في يوم الأربعاء يوم الشباب، اشكروا الشباب والشابات الذين يعملون بجد لدعم مجتمعاتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة