مى نور الشريف لـ"تلفزيون اليوم السابع": لا نية لنشر مذكرات والدى لأنها شخصية جدًا وما نشر حولها "كذب".. مصطفي شعبان الأنسب لتجسيد شخصية أبى فى عمل فني..حرب أكتوبر هو المشروع السينمائى الذى حلم بتقديمه قبل وفاته

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 01:24 ص
مى نور الشريف لـ"تلفزيون اليوم السابع": لا نية لنشر مذكرات والدى لأنها شخصية جدًا وما نشر حولها "كذب".. مصطفي شعبان الأنسب لتجسيد شخصية أبى فى عمل فني..حرب أكتوبر هو المشروع السينمائى الذى حلم بتقديمه قبل وفاته تغطية اليوم السابع
كتبت : شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- عمر بن عبدالعزيز وابن رشد أكثر الشخصيات التي كان يعتز والدي بتجسيدها 

 
استضاف تليفزيون اليوم السابع الفنانة مي نور الشريف تزامنا مع ذكري والدها النجم الراحل نور الشريف وتحدثت مي عن تفاصيل كثيرة في حياته وجوانب إنسانية كثيرة بعيدا عن الكاميرات، وكشفت عن حقيقة مذكراته التي قيل أنها سيتم نشرها قريبا، كما كشفت مي عن النجم الذي ترشحه لتجسيد شخصية الفنان نور الشريف إذا كتب مسلسل عن حياته في حوار حصرى لتليفزيون اليوم السابع أجراه الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والمذيعة حور محمد وإليكم تفاصيل الحوار .. 
 
 
في البداية قالت مي: والدي كان إنساني جدا حتى فى عمله ولم يتعامل كنجم يقوم بتصوير عمله ثم ينصرف لكنه كان يمتلك علاقات إنسانية مع الجميع ويميل أكثر لمصداقة الناس علي عكس فنانين آخرين.
 
أما عن تفاصيل حياته الشخصية وطقوسه في المنزل، قالت مي: كان في وقت فراغه دائما يقرأ وكان يمتلك مكتبة ضخمة ويدون ملاحظات كثيرة مما يقرأه وله مواعيد محددة في كل شيء فيجهز لنفسه الشاي الأخضر الذي كان يحبه وقراءاته حسب العمل الذي يقدمه فلو مثلا يقدم عمل تاريخي تجده يقرا عن المرحلة التي يتناولها الفيلم ويجهز مراجع كثيرة، لكن قراءاته بشكل عام كانت في الروايات وعلم النفس وكل فروع الثقافة وحتي إذا كنا مثلا لدينا موعد لطبيب وسيكون هناك وقت إنتظار كان يصطحب معه كتاب ليقرا فيه في وقت الانتظار ومن ضمن طقوسه أنه كان يستيقظ مبكرا وخاصة يوم الجمعة وكان يذهب لوسط العاصمة ويسير في الشوارع .
 
أما عن مذكراته الشخصية ومصير نشرها، فقالت مي: المذكرات شخصية جدا وليست عن أعماله ولذلك لن يتم نشرها ولا نية لخروجها للناس، وبالمناسبة كنا نغضب جدا كأسرة من خروج كتب كل فترة يقال أنها مذكرات الفنان نور الشريف وكل هذه المذكرات غلط في غلط وليس لها أي أساس من الصحة . 
 
وأضافت مي : حلمه أو ما كان يتمناه هو أن يسجل مذكراته بالفيديو وتعرض فيما بعد وكنا نجهز لذلك لكننا لم نلحق بسبب مرضه ثم وفاته ولذلك كل ما ينشر عن مذكرات للفنان نور الشريف ليس لها أي أساس من الصحة ولم يراجعنا فيها أحد ونحن لا نعلم عنها شيء . 
 
وأضافت مى: بعد وفاة الفنان نور الشريف حاول الجميع أن يسبق ويقدم كتب عن نور الشريف كأنها مذكراته ونحن عقب وفاته لم نكن لدينا الوقت لمتابعة ذلك فبعد رحيله بأسبوع فقط خرج كتاب عن نور الشريف وكان به الكثير من المغالطات والمعلومات غير الصحيحة وهذا شيء مستفز جدا . 
 
أما عن نصائح النجم نور الشريف لمي قبل رحيله فقالت: كان دائما ينصحني بأن أحب ما أعمله فالحب يحقق دائما النجاح في أي عمل وأن أي خطوات أو مجهود مستمر سيجد ثمن تعبه ومجهوده في الآخر فالعمل المستمر يصل بالإنسان لنتيجة . 
 
وقالت مي عن أكثر الشخصيات التي كان يعتز بها نور الشريف: كان والدي يعتز بكل الشخصيات التي قدمها ولكنه كان يعتز بشخصية عمر بن العزيز وشخصية ابن رشد في فيلم المصير، فقد كان المخرج يوسف شاهين يرغب في تجسيد والدي لدور الوالي لكنه أصر علي تقديم شخصية ابن رشد ولكن هناك أدوار وشخصيات كثيرة كان يحبها ومقرب إليه . 
 
أما عن الحلم أو المشروع الفني الذي كان يرغب النجم نور الشريف بتقديمه قبل رحيله فقالت مى: كان يتمني تقديم فيلم عن حرب أكتوبر ولكنه للأسف لم يمهله القدر لأن هذا العمل كان ضخم جدا وإنتاجه ضخم جدا وكان دائما يبحث له عن إنتاج وكتب هو بنفسه مع أحد الطياربن لحرب أكتوبر الفيلم، كما أنه كان لديه حلم تقديم رواية سينمائية علي المسرح وبالتحديد عند الأهرامات وبالفعل قابلنا باولو كويلو مؤلف الرواية العالمية عندما جاء لمصر، وراسلناه ووافق علي تقديم العمل في مصر لكن الظروف لم تسمح بتقديم ذلك العمل، وكان ينوي تقديمها لدي الأهرامات مثل اوبرا عايدة . 
 
أما عن سبب ابتعادها عن الظهور والعمل فنيا فقالت: أنا كسولة مثلما كان والدي يراني وآخر عمل قدمته كان " اللهم إني صائم " مع النجم مصطفي شعبان والنجمة ماجدة زكي واستمتعت جدا بالعمل معهم وكان مفترضا أن استمر، وأنا اعترف أنني كسولة بالفعل ولكن الفترة القادمة سيكون هناك مرحلة نشاط .
 
أما عن النجم الذي تراه مناسبا لتجسيد شخصية الفنان نور الشريف إذا كتب عمل فني عن مسيرته الفنية وحياته فقالت: مصطفي شعبان هو الأنسب لتجسيد شخصية نور الشريف في عمل فني برغم أنني أري أن هذا العمل لن يكون سهلا ولكن إذا كتب بتأني وياخذ وقته في التجهيز لأن مثل هذه الاعمال تحتاج وقت كبير للكتابة والتجهيزات واعتقد انني والأسرة موافقين علي تقديم العمل بهذه الشروط .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة