خالد صلاح

محمد صبحى ناعيا سناء شافع: رحلة كفاح طويلة فى الفن والتدريس

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:09 م
محمد صبحى ناعيا سناء شافع: رحلة كفاح طويلة فى الفن والتدريس الفنان الراحل سناء شافع
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الفنان الكبير محمد صبحى، الفنان سناء شافع، الذى وافته المنية اليوم الأربعاء، بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات.

وكتب صبحى، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. رحل اليوم الصديق والزميل الفنان سناء شافع.. رحلة كفاح طويلة فى الفن والتدريس بالمعهد.. دعائى إلى الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وللأسرة الصبر والسلوان".

محمد صبحى
محمد صبحى

كان الفنان سناء شافع قد تعرض لأزمة مرضية منتصف يوليو الماضى، ووقتها أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، لـ"اليوم السابع" أن الفنان الدكتور سناء شافع غير مصاب بفيروس كورونا، موضحاً أنه شعر ببعض المتاعب فقط فقرر إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

 

يذكر أن الفنان سناء شافع شارك فى رمضان الماضى بمسلسل "ليالينا 80" تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح وبطولة اياد نصار، صابرين، غادة عادل، وخالد الصاوى ومحمد الشقنقيرى وميدو عادل ونهى عابدين ومحمد على رزق، كما ظهر كضيف شرف فى مسلسل "القمر آخر الدنيا" مع بشرا وهشام اسماعيل ومؤمن نور وسميرة عبد العزيز وإخراج تامر حمزة.

سناء شافع، هو ممثل ومخرج مسرحى وأستاذ أكاديمى مصري،  ولد فى قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، مكث بقريته قرابة 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة مع والده الذى كان من علماء الأزهر الشريف،  وعاش بحى الجمالية ثم حدائق القبة، جذبه الفن والتحق بفرق الهواه بشارع عماد الدين إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية، وعمل مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح.

أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975، من أهم أعماله السينمائية دور (رؤوف) فى فيلم (حتى لا يطير الدخان) ودور (إبراهيم) فى الفيلم التلفزيونى الشهير (فوزية البرجوازية) وكان دورا محوريا دارت حوله معظم أحداث الفيلم، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك فى عدة مسلسلات أهمها (الزينى بركات) و(حضرة المتهم أبى) و(حنان وحنين) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(بعد البداية).

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة