إلغاء بطولة العالم للدراجات فى سويسرا بسبب كورونا

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 07:49 م
إلغاء بطولة العالم للدراجات فى سويسرا بسبب كورونا سباق الدراجات
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى للدراجات "UCI" اليوم الأربعاء، إلغاء بطولة العالم على الطرق التى كانت مقررة الشهر المقبل فى آيجل-مارتينى بسويسرا بسبب فيروس كورونا المستجد، وكان من المقرر إقامة البطولة بين 20 و27 سبتمبر المقبل، وقال الاتحاد الدولى إنه سيكون من المستحيل إقامتها فى هذا التوقيت بسبب قرار السلطات السويسرية حظر الفعاليات التى يشارك فيها أكثر من ألف شخص حتى 30 سبتمبر.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، قال الاتحاد الدولى فى بيانه، ‬"أحيط الاتحاد الدولى للدراجات علما بقرارات السلطات السويسرية المتعلقة باحتواء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتى ستطبق حتى 30 سبتمبر بحظر كل الفعاليات التى يشارك فيها أكثر من ألف شخص".
 
وأضاف البيان، "بالنظر لهذه القرارات رأت اللجنة المنظمة والسلطات المحلية للأسف أنه لم يعد من الممكن إقامة البطولة. لذا قرر الاتحاد الدولى للدراجات إلغاء بطولة العالم على الطرق 2020 التى كانت مقررة فى آيجل-مارتيني"‭.‬
 
وقال الاتحاد الدولى، إنه يبحث عن مكان بديل لاستضافة نسخة 2020 وإن الأولوية ستكون لأوروبا وفى المواعيد المقررة سابقا.
 
وتابع، سيعكف الاتحاد الدولى على البحث عن مدينة بديلة لاستضافة البطولة يمكنها توفير نفس الظروف والأجواء التى تعهدت بها آيجل-مارتينى لتنظيم سباق يناسب المتسابقين الذين أعلنوا بالفعل مشاركتهم فى بطولة العالم فى سويسرا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة