نيوزلندا تعلن موجة جديدة لكورونا بعد 100 يوم من إعلانها السيطرة على الفيروس

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:56 ص
نيوزلندا تعلن موجة جديدة لكورونا بعد 100 يوم من إعلانها السيطرة على الفيروس فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نيوزلندا، اليوم الثلاثاء عن تفش جديد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد أكثر من مئة يوم من إعلانها السيطرة على الفيروس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وفيما أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا تأمر بإغلاق أوكلاند بسبب ظهور إصابات جديدة

وكانت صحيفة إندبندنت البريطانية قد أكدت أن نيوزيلندا حذرت من الشعور بالرضا عن الذات بعد أن وصلت إلى 100 يوم منذ تسجيل آخر إصابة محلية بفيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدولة الواقعة على جزيرة فى المحيط الهادئ عادت إلى الحياة قبل انتشار الوباء، حيث أصبح السكان يحصرون المباريات الرياضية فى الملاعب وتناولون الطعام فى المطاعم. لكن الدولة حذرت مواطنيها البالغ عددهم 5مليون نسمة من تخفيف حذرهم مع ملاحظة كيفية معاناة دول مجاورة مثل فيتنام واستراليا من ارتفاعات مفاجئة فى الإصابات مرة أخرى.

وقالت الدكتور أشلى بلومبفيد، المدير العام للصحة، أن تحقيق 100 يوم بدون انتقال مجتمعى يعد علامة بارزة، ومع ذلك، وكما نعرف جميعا، لا نسطيع أن نتحمل الشعور بالرضا عن النفس". وتابعت قائلة: لقد رأينا فى الخارج كيف يمكن أن يعاود الفيروس الظهور وينتشر فى اماكن سيطرت عليه فى السابق، ونحن بحاجة للاستعداد للقضاء سريعا على أى حالات مستقبلية فى نيوزيلندا".

ومع احتفال البلد بهذه العلامة البارزة والمؤثرة، فإن السلطات تخشى أن يبدأ الناس فى تخفيف إجراءات الوقاية ورفض الاختبار أو تتبع المخالطين، حيث لم يعد كثيرون يتبعون قواعد النظافة الأساسية والحاسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة