أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع.. انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ والرئيس وكبار رجال الدولة يدلون بأصواتهم.. وزير الخارجية يصل لبنان ويلتقى القادة.. صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد والذهب يهبط

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 01:13 م
نشرة أخبار الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع.. انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ والرئيس وكبار رجال الدولة يدلون بأصواتهم.. وزير الخارجية يصل لبنان ويلتقى القادة.. صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد والذهب يهبط الرئيس يدلي بصوته في الانتخابات من نشرة تلفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، من إعداد محمد محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد.

وجاء فى مقدمة النشرة خبر انطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ، داخل مصر بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف المحافظات فى تمام التاسعة صباح اليوم التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابى بالإدلاء بصوته.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالاً كبيراً من الناخبين اللذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات من مختلف الفئات العمرية.


كما تناولت النشرة إدلاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ، بلجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة .

الرئيس يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ
الرئيس يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

 

 كما ادلى المهندس مصطفى  مدبولى رئيس الوزراء بصوته فى الانتخابات في لجنته بمدينة الشيخ زايدن وكذلك أدلى عدد من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة بأصواتهم في مقار لجانهم الانتخابية، مؤكدين على أهمية المشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

فيما أعلنت هيئة الدواء المصرية أنها قامت بالموافقة على طلبات مقدمة من 61 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار "فافيبيرافير"، المستخدم في علاج فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدموا بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بهم، وذلك وفقاً لآليه التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

نشرة الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع
نشرة الظهيرة من تلفزيون اليوم السابع


وذكرت النشرة وصول إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباح اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية سامح شكري، في زيارة يلتقي خلالها بكبار المسئولين والقادة اللبنانيين.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والزعيم السياسي الدرزي وليد جنبلاط.

كما يعقد الوزير سامح شكري مجموعة من اللقاءات بكبار السياسيين وقادة الأحزاب في لبنان بمقر إقامته، على أن يختتم لقاءاته مساء اليوم باجتماع مع رئيس الحكومة السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري ورؤساء الحكومات السابقين، يعقبها مؤتمر صحفي قبيل مغادرته بيروت.

 

واهتمت النشرة بتوقعات صندوق النقد الدولى، أن يعاود الناتج المحلي الإجمالي في مصر النمو إلى 6.5% خلال العام المالي 2021/2022، مع بدء استعادة العالم لتوازنه بعد الصدمة القوية التي يتلقاها خلال العام الجارى جراء التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

وذكر صندوق النقد الدولي أن التزام مصر بالاستمرار في الإصلاحات الهيكلية؛ يتضمن اتخاذ تدابير لتحسين كفاءة تخصيص الموارد، من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة، وزيادة المنافسة، وتحسين الحوكمة.

وزير الخاريجة يصل لبنان
وزير الخاريجة يصل لبنان

 

وحول التنسيق ذكرت النشرة إعلان  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 85 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجامعى الجديد.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

 

وإلى أخبار الرياضة حيث قررت إدارة الكرة بنادي الزمالك تحت إشراف أمير مرتضى منصور، تأجيل إعلان أي غرامة يتم توقيعها على اللاعبين لحين نهاية الموسم الكروي، وذلك من أجل فرض مزيد من التركيز  داخل الفريق حول السعى للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا.

وتعادل الزمالك أمس الاثنين مع الاتحاد السكندرى في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب ضمن فعاليات الجولة الـ 18 بالدورى العام.

 

فيما سجلت أسعار الذهب صباح اليوم في مصر تراجع بقيمة 10 جنيهات ليبلغ سعر عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 900 جنيها للجرام في سوق الصاغة، عقب تراجع سعر أوقية الذهب عالمياً ، مع توقعات بهبوط اخر للأسعار الساعات القليلة المقبلة.

وبلغ سعر الذهب اليوم، 771 جنيها للجرام عيار 18، عيار 24 سجل 1028 جنيها، الجنيه الذهب 7200 جنيها.

 

ونختتم نشرتنا بأخبار الطقس، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض طفيف بالدرجات، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78 % .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد  طقس حار، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة العظمى  34 درجة والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 ، وأسوان العظمى 44 والصغرى 29.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة