على باباجان منتقدا سلطات أردوغان: يجب تغيير الحكومة لإنقاذ الاقتصاد

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 06:00 ص
على باباجان منتقدا سلطات أردوغان: يجب تغيير الحكومة لإنقاذ الاقتصاد على باباجان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركى المعارض علي باباجان، أن الاقتصاد التركي رديء، وليس العاجز، موضحا أن الطريقة الوحيدة لمعالجة الفشل الاقتصادي في البلاد تغيير حكومة العدالة والتنمية، مطالبا بضرورة تغيير الحكومة حتى يعود اقتصاد البلاد إلى طبيعته، وأوضح أن غالبية الشعب التركي في استطلاعات الرأي التي عقدت مؤخرًا يرى أن المشكلة رقم 1 في تركيا هي الاقتصاد، بعكس التصريحات الصادرة عن الحكومة التي تؤكد أن الاقتصاد في حالة تحسن.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، قال رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركى المعارض: بالطبع واجب بنوكنا هو إعطاء القروض، لا يمكننا أن نلوم بنوكنا على ذلك، لكن يجب أن تُمنح القروض بحكمة وبما يتفق مع أهدافها، عندما ننظر إلى الفترة الماضية، إلى أين تتجه زيادة القروض؟ ماذا يفعل الناس حقا بالقروض التي يحصلون عليها؟ يقال إن القروض الرخيصة التي يتم الحصول عليها تذهب إلى العملات الأجنبية.

واستطرد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركى المعارض : إذا تدخلت دون وعي في التوازنات الطبيعية للاقتصاد، فستحصل على نتائج تتجاوز تمامًا ما تريده. آليات ائتمان التجار والصناعيين لدينا مهمة بالطبع، من المهم جدًا لأي شخص ينتج سهولة الوصول إلى الائتمان بشروط مناسبة، لكنك ستضع آليات بحيث يتم استخدام القرض الذي تقدمه بالفعل لغرضه. إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة، فإن الأموال التي تمنحها للقرض ستذهب على الفور إلى العملات الأجنبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة