صور.. طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء.. إقبال كبير على لجان الشيخ زويد وبئر العبد.. والشباب يساعدون كبار السن على الإدلاء بصوتهم بالعريش.. وإقبال شديد على التصويت بمدن بالإسماعيلية والسويس

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 03:38 م
صور.. طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء.. إقبال كبير على لجان الشيخ زويد وبئر العبد.. والشباب يساعدون كبار السن على الإدلاء بصوتهم بالعريش.. وإقبال شديد على التصويت بمدن بالإسماعيلية والسويس
المحافظات – محمد حسين – السيد فلاح – فايزة مرسال – معتز الشربينى – عبده عبد البارى - محمد فرج – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفريق أسامة ربيع من داخل إحدى اللجان: "انتخابات الشيوخ" دليل على الاستقرار

شهدت اللجان الانتخابية بمجلس الشيوخ في شمال وجنوب سيناء ومحافظات مدن القناة، توافد المواطنين على اللجان، فى الساعات الأولى من فتح أبوابها أمام الناخبين، وشهدت اللجان إقبالًا كثيفًا من الناخبين خاصة السيدات وكبار السن.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (1)

لجان انتخابات شمال سيناء تستقبل الناخبين وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة

واستقبلت لجان شمال سيناء، الناخبين وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، وسمح بوصول الناخبين للجان بعد مرورهم عبر بوابات الكترونية، وهم يرتدون الكمامات، وسط إقبال ملحوظ من المواطنين على لجان مدينة العريش، ولجان وسط مدينة بئر العبد، وبدورهم تواجد أنصار المرشحين مبكرا حول محيط اللجان التى أحيطت بكردون أمنى لايسمح بدخوله الا للناخبين بعد إبراز هويتهم الشخصية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (2)

طوابير على لجان الانتخابات بمدينة الشيخ زويد فى شمال سيناء

شهدت لجان مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، إقبالا مبكرا من الأهالى، واصطف كبار السن والشباب فى طوابير أمام اللجان، فى انتظار دورهم للإدلاء بأصواتهم، وبدأت فى شمال سيناء لجان الانتخابات تستقبل الناخبين وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وتم السماح بوصول الناخبين للجان بعد مرورهم عبر بوابات إلكترونية، وهم يرتدون الكمامات، وبدت حركة الإقبال ملحوظة فى لجان مدينة العريش، ولجان وسط مدينة بئر العبد.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (3)

وبدورهم تواجد أنصار المرشحين مبكرا حول محيط اللجان التى أحيطت بكردون أمنى لا يسمح بدخول أحد إلا الناخبين بعد ابراز هويتهم الشخصية

شباب يساعدون كبار السن على الادلاء بصوتهم بالعريش

كما شهدت لجان احياء ابوصقل وضاحية السلام فى مدينة العريش، قيام شباب بمساعدة كبار السن وذوى احتياجات خاصة فى الوصول للجانهم والادلاء بصوتهم .

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (5)

وحرص كبار السن على الوصول للجان رغم ارتفاع حرارة الجو.

وانتشر الشباب التابعين لمركز شباب ضاحية السلام أمام اللجان يقومون بدورهم فى مساعدة الناخبين.

وشهدت لجان الانتخابات بمجمع المدارس وسط مدينة العريش، اقبالا من الناخبين.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (4)

وحرصت عددا من السيدات على التلويح بعلم مصر وهن فى طريقهن للجان الانتخابات فى مسيرة جابت شوارع العريش يتقدمهن قيادات المجلس القومى للمرأة.

21 سيارة إسعاف تؤمن لجان شمال سيناء

قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية.

وأضاف فى بيان له أنه تم إلغاء أجازات الأطباء والتمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أى طوارئ خلال سير العملية الانتخابية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (6)

وأشار شوكة إلى مشاركة 16 ممرض و24 مراقب صحى فى اللجان الانتخابية للتأكد من التزام الناخبين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى وعدم الزحام أمام اللجان بجانب تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء عملية الانتخابات بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى والشباب والرياضة.

ولفت شوكة إلى تشكيل غرفة طوارئ بديوان عام المديرية بالعريش والتنسيق على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرفة المركزية للطوارئ بوزارة الصحة خلال يومى الانتخابات.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (7)

من جانبه أكد الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، أنه تم تأمين لجان الانتخابات بعدد 21 سيارة إسعاف من بينها 13 سيارة بالعريش و3 سيارات ببئر العبد و3 سيارات أخرى بمنطقة وسط سيناء وسيارتين بالشيخ زويد.

وأشار عامر إلى أن كل سيارة من سيارات الإسعاف المتمركزة أمام اللجان تضم سائق ومسعفين، بجانب كرسى متحرك لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للوصول إلى اللجان الانتخابية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (8)

كما تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، سير انتخابات مجلس الشيوخ فى مختلف اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، وأكد المحافظ على قيام غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء بمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات.

المواطنين يدلون بأصواتهم ببورسعيد وسط إجراءات احترازية

كما انطلقت، عملية التصويت يضواحى بورسعيد، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية على الناخبين للوقاية من فيرس كورونا داخل اللجان الانتخابية والبالغ عددها 16 لجنة بنطاق حى الضواحى.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (10)

وقد تابعت الاجهزة التنفيذية بالحى انتظام سير العملية الانتخابية لتذليل أى معوقات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا والتأكد من ارتداء الناخبين للكمامات الواقية والالتزام بعلامات التباعد بين الناخبين أثناء الإدلاء بالأصوات.

برلمان شباب مصر يساعد كبار السن على أبواب اللجان

وحرص شباب وفتيات "برلمان شباب مصر" التابع لمديرية الشباب والرياضة، على مساعدة كبار السن وذوى القدرات الخاصة، أمام لجان انتخابات مجلس الشيوخ ببورسعيد.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (9)

ووفرت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة بورسعيد الكمامات على أبواب لجان الانتخابات، وذلك لتوزيعها على الناخبين لحمايتهم من مخاطر الإصابة بكورونا.

محافظ بورسعيد يدلى بصوته فى الانتخابات

كما أدلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بصوته، وذلك بلجنة مدرسة المشير أحمد اسماعيل الإعدادية بنات، واطمئن المحافظ على سير العملية الانتخابية، واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، وعدم وجود أى معوقات تعوق سير الانتخابات، وفقًا للخطة التى أعدتها المحافظة.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (11)

وناشد محافظ بورسعيد المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم، موضحًا أنه جرى تيسير كافة التسهيلات للناخبين، ومن بينها توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوى القدرات الخاصة بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الناخبين.

مراقبون دوليون يتفقدون لجنة انتخابات فاطمة الزهراء بالإسماعيلية

وتفقد مراقبين دوليين لجنة مدرسة الزهراء بالإسماعيلية وذلك لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، للوقوف والاطمئنان على سير العملية الإنتخابية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (12)

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد لجنة فاطمة الزهراء

كما تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لجنة مدرسة فاطمة الزهراء بالإسماعيلية، للاطمئنان على سير العمليات الانتخابية.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن انتخابات مجلس الشيوخ تدل على استقرار الحياة السياسية والأمنية فى مصر، منوها بأهمية مجلس الشيوخ قائلا: "المجلس مهم ومكمل لمجلس النواب"، كاشفا عن توفير جميع الإمكانيات لوصول المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى اللجان الانتخابية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (13)

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، على الجاهزية الكاملة لأى موقف طارئ، مضيفا: رفع حالة الطوارئ وتقديم كافة الخدمات لجميع الناخبين، مشيدا بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى خلال عملية الاقتراع.

توافد الناخبين وسط إجراءات احترازية باللجان

كما شهدت اللجان بالإسماعيلية، إقبالا منذ فتح باب اللجان للاقتراع، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لمراجعة فيروس كورونا، ووفرت مديرية الصحة أمام اللجان، القمامات، والمطهرات، كما حرص رجال الأمن علي وضع مسافات أمنة بين الناخبين.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (14)

وقال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن انتخابات مجلس الشيوخ، تجرى فى 201، مركز انتخابى فى المحافظة، و299 لجنة فرعية، بإجمال ناخبين 897.574، ناخب وناخية.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن مهمتنا الأساسية جميعًا بذل أقصى الجهود من أجل توفير المناخ الآمن والمناسب مع مراعاة أوجه الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، فضلًا عن توفير سبل الراحة للقائمين على سير العملية الانتخابية من المشرفين والمستشارين من خلال توفير 229 لجنة على أعلى مستوى.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (15)

مدير أمن الإسماعيلية يتفقد الخدمات الأمنية بمحيط اللجان

كما حرص اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، على تفقد الخدمات الأمنية المعينة على اللجان، والتأكد من تجهيز اللجان وانتظام الخدمات الأمنية فى الشوارع وعلى المنشآت الحكومية واللجان الانتخابية.

رئيس جامعة قناة السويس ونوابها وعمداء الكليات يدلون بأصواتهم

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس مشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجهاز الإدارى والطلاب بالجامعة فى الانتخابات، مؤكدة على ضرورة المشاركة فى التصويت، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى الدور الهام لمجلس الشيوخ القادم فى مناقشة اقتراحات تعديل مواد الدستور، ومناقشة الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومشروعات القوانين، وما يحيله رئيس الجمهورية من موضوعات سياسية عامة أو شئون خارجية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (16)

كما وجه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلمته الي أبنائه الطلاب بضرورة المشاركة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، مؤكدا أن المشاركة الإيجابية تحدد مسار العملية الانتخابية مطالبا كلا منهم باختيار المرشح الذي يوصل صوته ويحل المشكلات التي تواجهه، ويكون حلقة الوصل بينه وبين الحكومة والمسئولين، ولتكون مصر بكم عزيزة قوية.

ومن جانبها أشارت هدى فرج أمين عام الجامعة إلى توجه العاملين بالجامعة الي صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، حيث تم تقسيم العاملين في كل إدارة للتصويت على مدار اليومين.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (17)

محافظ السويس يتفقد اللجان وسط إجراءات احترازية

تفقد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بعدد 96 لجنة انتخابية بمحافظة السويس، بدأها بتفقد سير العمل داخل لجان مدرسة السويس الرسمية التجريبية للغات الانجليزية بحوض الدرس.

وأكد محافظ السويس، على جميع القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية بالتاكيد على المشاركة الايجابية فى الاستحقاق الدستورى الهام، مشددًا على الالتزام من الجميع، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة السويس.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (18)

وأشار المحافظ، إلى أن شعب السويس له تجارب سابقة فى المشاركة الايجابية، لافتا إلى أنه شعب مثقف ويدرك قيمة المشاركة فى الانتخابات، ومؤكدًا على ان جميع الاجهزة تتكاتف من اجل النجاح وبشكل يليق بالسويس الباسلة.

وأشار "صقر"، إلى أن هناك تسهيلات كبير للوصول إلى اللجان الانتخابية للتعبير على الرأى الحر، مشيرًا إلى أن هناك فرق مشكلة لاستقبال ذوى القدرات الخاصة ومساعدتهم للوصول إلى اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز اللجان فى الداخل والخارج من خلال جهود الجهاز التنفيذى والأحياء والمديريات المعنية بالمرافق العامة والخدمات جهدا كبير فى تجهيز اللجان، مشيرًا إلى استمرار العمل حتى نهاية الانتخابات.

وأشار "صقر" إلى أن هناك تنسيق كامل مع غرفة الانتخابات الرئيسية ومتابعة مستمرة من خلال لجان مشكلة من محافظة السويس لمتابعة الانتخابات علي مستوى جميع اللجان، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل بين مديرية الصحة والتربية والتعليم والاحياء لاستمرارا أعمال التعقيم والتطهير للجان ومتابعة الانارة العامة وتواجد سيارات اسعاف وتوفير أدوات الوقاية وتوفير كل الامكانيات للجان الانتخابية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية المشاركة فى العملية الانتخابية.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (19)

رافق محافظ السويس، عددًا من القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والجهات المشاركة فى الانتخابات.

كما سادت حالة من الهدوء أمام اللجان الانتخابية بمحافظة جنوب سيناء، مع تواجد أمنى مكثف من قبل رجال قوات الأمن والشرطة.

وقال اللواء نادر عشماوى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، فى تصريح صحفى إنه تم التواصل مع جميع غرف العمليات بمدن المحافظة، وتم التأكد من أن جميع اللجان تم افتتاحها لاستقبال الناخبين فى الموعد المحدد لها فى تمام الساعة 9 صباحًا.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (20)

وأضاف السكرتير العام أن جميع القضاة تواجدوا فى اللجان قبل موعد افتتاح اللجان.

إقبال كبير من كبار السن على اللجان الانتخابية بدمياط

كما شهدت اللجان الانتخابية بمدن السرو وكفر البطيخ وكفر سعد بمحافظة دمياط إقبالا من الناخبين وخاصة كبار السن لدعم مرشحى مجلس الشيوخ.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (21)

وتوافد المواطنين الذين حرصوا على ارتداء الكمامات على اللجان قبل بدء التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ حيث اصطف عدد كبير من الناخبين أمام مقار لجان التصويت قبل فتح أبوابها رسميا فى أول أيام التصويت لدعم المرشحين من أبناء تلك المدن .

وشهدت مدينة السرو إقبالا من الناخبين وخاصة كبار السن فى انتخابات مجلس الشيوخ وسط إجراءات أمنية مشددة من مديرية أمن دمياط.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (22)

وفتحت اللجان الانتخابية المخصصة لانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة دمياط أبوابها أمام الناخبين منذ صباح اليوم الثلاثاء بعد الانتهاء من اعمال التجهيزات وتعقيم وتطهير اللجان.

مراكز شباب دمياط تشارك فى تنظيم انتخابات الشيوخ

كما تم فتح عدد من مراكز الشباب والرياضة بدمياط، الأبواب لاستقبال الناخبين، حيث شارك مركز شباب تفتيش السرو في تنظيم سير العملية الانتخابية من أمام لجنة مدرسة الشهيد محمد حسن عبد الله المشتركة، ومدرسة تفتيش السرو الإعدادية والثانوية المشتركة، وكذلك شارك مركز شباب كفر الشناوي فى لجنة انتخابات مجلس الشيوخ فى يومها الأول، وفتح مركز شباب التوفيقيه أبوابه لبدء لجنة انتخابات مجلس الشيوخ فى يومها الأول.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (23)

كما تفقد اللواء خالد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن دمياط، الخدمات الأمنية المعينة على اللجان ، لمتابعة انتظام الخدمات الأمنية فى الشوارع وعلى المنشآت الحكومية واللجان الانتخابية.

وتفقد مدير أمن دمياط لجنتى مدرسة اللوزى الثانوية بنات ودمياط الثانوية العسكرية وتأكد من انتظام العملية الانتخابية وعدم وجود أى معوقات.

طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (24)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (25)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (26)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (27)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (28)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (29)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (30)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (31)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (32)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (33)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (34)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (35)
 
طوابير على لجان الانتخابات فى مدن القناة وسيناء (36)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة