أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة هولندا تفكك أكبر مختبر كوكايين.. وتعتقل 17 شخصا بينهم 3 هولنديين وتركى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 08:11 م
شرطة هولندا تفكك أكبر مختبر كوكايين.. وتعتقل 17 شخصا بينهم 3 هولنديين وتركى الشرطة الهولندية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الهولندية، اليوم الثلاثاء، أنها فككت أكبر مختبر للكوكايين جرى العثور عليه في تاريخ البلاد، وهو كان مقاما في مركز سابق لرياضة ركوب الخيل في منطقة ريفية شمال البلاد. وأوقف خلال العملية التي أجريت الجمعة 17 شخصا على الأقل، أكثريتهم من كولومبيا إضافة إلى ثلاثة هولنديين وتركي.

وأشار قائد الشرطة أندره فان رين إلى أن "هذا أكثر مختبر للكوكايين يُكتشف في هولندا على الإطلاق". وأضاف في بيان "نظرا إلى عدد الأشخاص الذين يعملون في الموقع وطريقة إنشائه وحجمه وتنظيمه والمعدات المستخدمة فيه، تشير تقديراتنا إلى أن قدرة الإنتاج تراوح بين 150 كيلوجرام من الكوكايين و200 يوميا".

وتراوح قيمة هذه الكمية في السوق بين 4,5 ملايين يورو وستة ملايين للكوكايين الصافي. وبالإضافة إلى عشرات آلاف اللترات من المنتجات الكيميائية والمعدات، ضبطت الشرطة مئة كيلوجرام من مسحوق الكوكايين.

كذلك عثرت الشرطة في مدينة أبلدورن وسط هولندا على 120 طنا من "معدات النقل"، بينها خصوصا ملابس يخبأ فيها الكوكايين المعد "للغسل" في المختبر بغية استخراج المادة المخدرة منه.

ويمثل المشتبه فيهم أمام القضاء في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتشكل هولندا مدخلا رئيسيا للمخدرات إلى أوروبا، وتوظف سلطاتها طاقات كبرى لمكافحة هذه التجارة خصوصا في ميناء روتردام، أكبر مرافئ أوروبا والذي يُستخدم نقطة عبور رئيسية لتهريب الكوكايين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة