تعرف على اللاعبين الأكثر تهديفًا فى تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 07:00 ص
تعرف على اللاعبين الأكثر تهديفًا فى تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى ميسي ورونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، بعد سجله التهديفى الرائع مع الأندية التي لعب بقميصها مانشستر يونايتد الإنجليزى ثم ريال مدريد الإسبانى ووصولا لليوفى.

وجاء رونالدو في صدارة نجوم التهديف بالدوريات الأوروبية الكبرى وفقًا للإحصائية التي نشرتها شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية بعد تسجيل 447 هدفًا متفوقًا بفارق 3 أهداف فقط عن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، الذى سجل 444 هدفا في 485 مباراة بمسابقة الدوري الإسباني.

وجاء النجم الإنجليزي جيمى جريفز في المركز الثالث بالقائمة خلف رونالدو وميسي برصيد 366 هدفًا، متفوقا على أسطورة ألمانيا جيرد مولر الرابع برصيد 365 هدفا.

ويأتي النجم الإنجليزى السابق ستيف بلومر خامسا برصيد 317 هدفا متفوقا على مواطنه ديكسى دين صاحب المركز السادس برصيد 310 هدفا.

واحتل المهاجم الأرجنتينى السابق ديليو أونيس المركز السابع بقائمة الأكثر تهديفا في الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 299 هدفا، يليه الإنجليزى جوردان هودجسون برصيد 287 هدفا ثم آلان شيرار تاسعا برصيد 283 هدفا.

وجاء النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، في المركز العاشر والأخير برصيد 278 هدفا بعد مسيرته الحافلة في كبرى الدوريات الأوروبية أبرزها الكالتشيو والدوري الإسباني والبريميرليج والدوري الفرنسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة