النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي: على مجلس الأمن التدخل لوقف انتهاكات تركيا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 07:24 م
النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي: على مجلس الأمن التدخل لوقف انتهاكات تركيا البرلمان العراقى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي حسن كريم الكعبى، أن تركيا ستلحق الضرر بالعلاقات بين البلدين، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، إنه على مجلس الأمن التدخل لوقف انتهاكات تركيا.

وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي إن الاعتداءات التركية ستلحق الضرر بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

واعتداء سافر جديد شنته تركيا على الحدود العراقية، تسبب في سقوط عدد من الضحايا العراقيين، حيث قصفت طائرة مسيرة تركية اجتماعًا لحرس الحدود العراقي وعناصر حزب العمال شمال أربيل، كما نقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها عن مسئول كردى تأكيده إصابة ضابطين عراقيين بغارة تركية شمال أربيل.

وندد الجيش العراقى بالاعتداء التركى السافر على منطقة سيدكان العراقية، قائلاً: اعتداء تركى سافر يطال آلية لحرس الحدود ومقتل آمرى لواء، حيث أعلن الجيش العراقى مقتل آمر اللواء الثانى لحرس حدود المنطقة الأولى بغارة تركية، مشيرا إلى مقتل عدد من الجنود بغارة تركية.

ووفقا لما ذكرت قناة العربية، فإن هناك أنباء عن مقتل قائد حرس الحدود العراقى فى الغارة التركية، كما نقلت قناة العربية الحدث عن وسائل إعلام عراقية تأكيدها، أن القصف استهدف اجتماعا لحرس الحدود العراقى فى منطقة برادوست قرب أربيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة