أكرم القصاص - علا الشافعي

الخزانة الأمريكية: هناك قيود على التصدير وإعادة التصدير إلى السودان

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 06:55 م
الخزانة الأمريكية: هناك قيود على التصدير وإعادة التصدير إلى السودان وزاره الخزانه الامريكيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن السودان ما زال على قائمة الدول الراعية للإرهاب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن هناك قيود على التصدير وإعادة التصدير إلى السودان، متابعة: لا تزال هناك عقوبات على أفراد متورطين فى نزاع دارفور.

وفى وقت سابق أعلنت الخزانة الأمريكية فى بيان لها، رفع القيود عن تعاملات الأمريكيين المالية مع السودان، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها. من ناحية أخرى، كانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت الخميس، أن هدف العقوبات التي فرضتها على حكومة الوفاق في ليبيا، هو حماية موارد ليبيا من الشركات غير المشروعة، لتهريبهم نفط ومخدرات بميناء تابع للوفاق الليبيى، حسب ما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

أعربت وزارة الخارجية السودانية، عن تحفظها على تحذير الخارجية الأميركية يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م لرعاياها لإعادة النظر في السفر للسودان بدعوى إحتمال حدوث جرائم خطف، نهبٍ مسلحٍ وسطوٍ على المنازل والسيارات.

وقال بيان لها اليوم نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا" "تودّ وزارة الخارجية الإشارة إلى التغيير الكبير الذى أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة وإلى أجواء الإستقرار السياسي وإلى حرية التظاهرات وحماية أرواح وحقوق المواطنين السودانيين والأجانب على حد سواء، كما أن مفاوضات السلام الجارية حالياً مع حركات الكفاح المسلح تعزز من الإتجاه نحو تحقيق الاستقرار فى كافة أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة