أردوغان يواصل خرق السيادة العراقية.. مقتل 5 من قوات الجيش العراقى وحزب العمال الكردستانى فى غارة تركية شمال أربيل.. مستشار الأمن الوطنى للعراق: المجلس ناقش تجاوزات أنقرة.. وأنباء عن مقتل قائد حرس الحدود

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 06:10 م
أردوغان يواصل خرق السيادة العراقية.. مقتل 5 من قوات الجيش العراقى وحزب العمال الكردستانى فى غارة تركية شمال أربيل.. مستشار الأمن الوطنى للعراق: المجلس ناقش تجاوزات أنقرة.. وأنباء عن مقتل قائد حرس الحدود العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتداء سافر جديد شنته تركيا على الحدود العراقية، تسبب فى سقوط عدد من الضحايا العراقيين، حيث قصفت طائرة مسيرة تركية اجتماعا لحرس الحدود العراقي وعناصر حزب العمال شمال أربيل، كما نقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها عن مسؤول كردى تأكيده إصابة ضابطين عراقيين بغارة تركية شمال أربيل.

 

وندد الجيش العراقى بالاعتداء التركى السافر على منطقة سيدكان العراقية، قائلا: اعتداء تركى سافر يطال آلية لحرس الحدود ومقتل آمرى لواء، حيث أعلن الجيش العراقى مقتل آمر اللواء الثانى لحرس حدود المنطقة الأولى بغارة تركية، مشيرا إلى مقتل عدد من الجنود بغارة تركية.

 

ووفقا لما ذكرت قناة العربية، فإن هناك أنباء عن مقتل قائد حرس الحدود العراقى فى الغارة التركية، كما نقلت قناة العربية الحدث عن وسائل إعلام عراقية تأكيدها، أن القصف استهدف اجتماعا لحرس الحدود العراقى فى منطقة برادوست قرب أربيل.

 

وأكد قاسم الأعرجى مستشار الأمن الوطنى العراقى، أن المجلس ناقش التجاوزات التركية فى العراق، وحسب التفاصيل فإن طائرة تركية مسيرة قصفت بالخطأ موكبا لسيارات تابعة لحرس الحدود العراقية قرب بلدة سيدكان شمال شرق أربيل، وأدت إلى مقتل 5 من حرس الحدود العراقي وحزب العمال الكردستاني في الغارة التركية.

 

وقبلها قالت مصادر أمنية، إن انفجارين على الأقل أصابا مركبات تحمل إمدادات لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة فى العراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وقع الأول مساء الإثنين قرب الحدود الجنوبية مع الكويت، والثانى اليوم الثلاثاء شمال بغداد.

 

ولم يسفر الانفجاران عن خسائر فى الأرواح لكن تسببا فى وقوع أضرار مادية، ويجيئان إثر سلسلة وقائع مشابهة فى الأسابيع الأخيرة، وقال الجيش العراقى إن هجوما فى جنوب العراق يوم الأحد أصاب قافلة تحمل إمدادات لقوات التحالف، وما زال آلاف من أفراد القوات الأمريكية يتمركزون في العراق ويقودون التحالف الذى تتمثل مهمته فى محاربة مقاتلى تنظيم داعش.

 

الخروقات التركية ضد العراق ليس جديدة، وحاولت العراق وقف هذه الخروقات، ففي 13 يوليو الماضى قالت بغداد، إنها تواصل الحوار الدبلوماسى مع أنقرة بهدف وقف ما وصفته بخروقات ترتكبها الأخيرة بحق السيادة العراقية، فى ظل استمرار الغارات التركية ضد حزب العمال الكردستانى شمال العراق.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامى لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمى، أن "رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، السيد مصطفى الكاظمى ترأس، اجتماعا للمجلس الوزارى للأمن الوطنى تمت خلاله مناقشة جملة من القضايا والمستجدات على الساحة العراقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة