خالد صلاح

وصول وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى إلى العاصمة اللبنانية بيروت

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:08 م
وصول وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى إلى العاصمة اللبنانية بيروت أيمن الصفدى وزير خارجية الاردن
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث من المقرر أن يلتقى المسئولين فى إطار التضامن مع لبنان عقب انفجار المرفأ، وذلك وفق خبر عاجل لقناة سكاى نيوز.  

وكان وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدي، قد أكد مؤخرا فى اتصال هاتفى مع وزير الخارجية اللبنانى شربل وهبة، وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء، فى التعامل مع تداعيات الانفجار المأساوى فى مرفأ بيروت، واستعداد المملكة تقديم أى مساعدة يحتاجها الأشقاء فى لبنان.

ونقل الصفدى- وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)- تعازى المملكة ومواساتها بضحايا الانفجار الأليم، معربا عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ويوم الثلاثاء الماضى الموافق 4 أغسطس، هز انفجار عنيف مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت عم صداه أنحاء المدينة، حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها وسقط ما لا يقل عن 160 شخصا قتلى فيما أصيب أكثر من 6 آلاف شخص جراء الانفجار، وأكد أمين عام الهيئة العليا للإغاثة في لبنان، أن حادث انفجار مرفأ بيروت الذى وقع يوم الثلاثاء الماضى، أدى إلى تضرر نحو 70 ألف منزل. 
 
وتجددت خلال الأيام الماضية وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اشتباكات بين قوى الأمن ومحتجين غاضبين متظاهرين ضد الحكومة على خلفية الانفجار المدمر في مرفأ بيروت، وفيما قرر حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية تقديم استقالة الحكومة بالأمس، والتى قبلها الرئيس اللبنانى. 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة