أكرم القصاص

متحدث العاصمة الإدارية: أنهينا 90% من الحى الحكومى ويكون جاهزا نهاية العام

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 09:25 م
متحدث العاصمة الإدارية: أنهينا 90% من الحى الحكومى ويكون جاهزا نهاية العام العميد خالد الحسينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تضم العديد من المشروعات غير الحى الحكومى، إلا أن الاهتمام الآن هو انتقال دولاب العمل الحكومى من القاهرة إلى العاصمة الإدارية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من كل شيء يتعلق بالحى الحكومى في العاصمة الإدارية مع نهاية هذا العام، وأضاف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، أن الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية ضن 31 وزارة وقطاع أعمال بجانب أنه يضم مقر للبرلمان المصرى بجانب مقر لمجلس الشيوخ.

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء 90% من الإنشاءات الخاصة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، ويتبقى فقط بعض التشطيبات الخاصة بالبنية التحتية الذكية، ومع نهاية العام سيتم إبلاغ الوزارات لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن وزارة الشباب والرياضة قررت استضافة بطولة العالم لكرة اليد ستقام العام المقبل داخل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 80% من المدينة الثقافية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كان قد أشار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، خلال اجتماع الحكومة اليوم، إلى أن منطقة الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة تأتى على رأس الأولويات، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء من 91% من شبكة الصرف الصحى بمنطقة الوزارات، فضلاً عن الانتهاء من 91% من شبكة صرف المطر، والانتهاء من 66% من شبكة المياه، و66% من شبكة الرى.

وعرض وزير الإسكان الموقف المتعلق بشبكات الكهرباء بمنطقة الوزارات، حيث تم الإطلاق التجريبى لأربعة موزعات خاصة بالحي الحكومي، مستعرضاً المبانى الوزارية التى تم تمديد الكابلات لها، وكذا المبانى التى تم توصيل الكابلات حتى الموزع داخل المبنى.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة