هانى الناظر يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من فيروس كورونا

الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:02 ص
هانى الناظر يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة ثانية من فيروس كورونا الدكتور هاني الناظر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور هانى الناظر المدير الأسبق لمركز البحوث، تعرض مصر حاليا لموجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا الكلام غير علمى وغير حقيقى.

وقال "الناظر" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى على شاشة "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، إن مصر وباقى دول العالم فى نهاية الموجة الأولى، مشيرا إلى ان الموجة الثانية التى ينتظرها العالم ستكون فى الشتاء المقبل.

ودعا المدير الأسبق لمركز البحوث فى مداخلته، المواطنين لعدم القلق نتيجة تغير منحنى الإصابات بشكل شبه يومي، قائلا: "التغير في منحني الإصابات شيء طبيعي ولا داعي للقلق"، محذرا فى الوقت نفسه من مغبة الاستهتار بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، متابعا: "الفيروس لسه موجود، والاستهتار سيزيد من معدل الإصابات مرة أخرى، مشددا على أن تطبيق قواعد النظافة ليس لها بفيروس كورونا".

وأمس، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 1006 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة فى بيانها اليومى، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.
 
وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و 5009 حالات وفاة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة