مدير MI6 السابق يحذر وزراء بريطانيا من السماح لأطفالهم باستخدام تيك توك

الإثنين، 10 أغسطس 2020 02:12 م
مدير MI6 السابق يحذر وزراء بريطانيا من السماح لأطفالهم باستخدام تيك توك تيك توك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مدير سابق لجهاز المخابرات البريطانية الخارجية MI6 وزراء الحكومة من أن السماح لأطفالهم باستخدام تطبيق تيك توك قد يضعهم تحت رحمة "الجواسيس الصينيين".وبحسب ما ذكرت صحيفة دايلى ميل، فإن نيجل إنكستر قال إن تطبيق السوشيال ميديا المثير للجدل  يمكن أن يكون بابا خلفيا لبكين لسرقة أسرار من كبار المسئولين بالحكومة.

 

وكان الرئيس ترامب قد أصدر الأسبوع الماضى قرارين تنفيذيين لحظر تيك توك وموقع صينى آخر "وى تشات" من الولايات المتحدة، ما لم تنتقل ملكيته لطرف جديد. وباستخدام صلاحيات الطوارئ الوطنية، وقع ترامب القرار الذى يمنح شركة بايت دانس المالكة لتيك توك 45 يوما لبيع التطبيق.

 

ورغم نفى "تيك توك" مزاعم ترامب بصلته بالحزب الشيوعى الحاكم فى الصين، إلا أن إنكستر الذى قاد جهاز المخابرات البريطانية الخارجية حتى عام 2006، قال إنه طالما أن مالكيه متمركزين فى الصين، فإنه سينظر إليه على إنه خطر.

 

وأضاف فى تصريحات لصحيفة التليجراف إن المكان الذى تكون فيه أجهزة المخابرات الصينية قوية للغاية تستطع تحديد نقاط دخول غير واضحة لأهداف معينة. وأضاف أنهم اظهروا مهارة كبيرة فى هذا الشأن.

 

وقد ظهرت شركة مايكروسوفت باعتبارها الأكثر احتمالا فى شراء عمليات تيك توك فى الولايات المتحدة، والذى سيجنبه الحظر بشكل فعال على أساس يتعلق بالأمن القومى. وستتماشى أى صفقة محتملة مع موقف مايكروسوفت تجاه الصين، حيث كانت الشركة حاضرة بشكل كبير، على عكس شركات أمريكية أخرى كرى مثل فيس بوك وجوجل، التى تخلت على ما يبدو عن سوق المستهلك فى الصين بسبب القيود الحكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة