أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتوصل نت من موبايلك.. يعنى إيه "هوت سبوت"؟

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:26 م
لو هتوصل نت من موبايلك.. يعنى إيه "هوت سبوت"؟ توفير اتصال انترنت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كثير من الاحيان يحتاج المستخدم للحصول على اتصال انترنت إلا أنه لا يتمكن من الحصول على اتصال مباشر مما يدفعه للاعتماد على الإنترنت الموجود في الهاتف الذكي وذلك من خلال الاعتماد على تقنية "الهوت سبوت" لتوصيل الإنترنت معا.

 

ما هو Hotspot؟

عبارة عن وسيلة تمكن الأجهزة الأخرى من المشاركة بالاتصال عبر شبكة هاتفك الذكي، سواء على الجيل الثالث أو الرابع، أو بتعبير آخر، فهي تقوم باستهلاك كمية البيانات من خلال شبكة الهاتف وجعلها متاحة للاستخدام من قبل أجهزة أخرى سواء جوالات أو الحاسب الآلي أو جهاز آخر.

ويمكن تنفيذ هذه العملية من خلال عدة طرق، من ضمنها وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق الـ USB، أو مشاركة تدفق البيانات عبر تقنية البلوتوث، أو جعل الموبايل باعتباره نقطة اتصال لاسلكية وجهاز توجيه كما لو أنه راوتر، وبالتأكيد توجد كل هذه الأنواع للاتصال بالشبكة في جميع أجهزة أندرويد.

 

ويجب ملاحظة أن استخدام هذه التقنية تعطي لقدرة على توزيع الإنترنت على 8 أجهزة مختلفة، لكن يجيب ملاحظة أنه في حالة الاشتراك في باقة انترنت محدودة، فإن هذا سيعني أن المستخدم سيخسر تلك الكمية التي يمتلكها من البيانات فهي توزع كمية البيانات التي لديك على الأجهزة المتبقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة